مواجهات ومصابين.. أحداث ساخنة تشهدها باحات المسجد الأقصى - مواجهات سلوان

قوات الاحتلال ومستعربون يرتكبون اعتداءات في الضفة والقدس

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

ارتكبت قوات الاحتلال وعناصر من المستعربين، فجر اليوم مجموعة اعتداءات بحق مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس.

وأفاد مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الاثنين، مواطنين من مدينة الخليل، بعد أن اعتدى عليهما أحد المستوطنين بالضرب قرب ما تسمى مستوطنة “كريات أربع”، شرق مدينة الخليل.

ولفتت المصادر إلى أن الاحتلال اعتقلت الشابين رسمي طارق جابر (25 عاما)، وصفوان باسل جابر (20 عاما)، بعد أن هاجمهما المستوطن اثناء تواجدهما قرب منزليهما في حارة جابر شرق المدينة.

وفي سياق استمرار الاعتداءات في الضفة والقدس، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات السموع ويطا وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي الأثناء، اختطفت قوات إسرائيلية خاصة “مستعربون”، 4 شبان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت حنينا، بالقدس المحتلة، دعما للحراك الشعبي ضد المستوطنين.

وأشار أمين سر منطقة بيت حنينا شعفاط التنظيمية عامر عوض في تصريحات صحفية إلى أن مستعربين اختطفوا 4 شبان من البلدة خلال مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، والشبان الذين خرجوا في بيت حنينا، رفضا لاعتداءات الاحتلال المتواصلة على المقدسيين في باب العامود، وعرف من بين المختطفين، مصطفى الهيموني، وعمر عطا الله.

ومنذ عدة أيام تزيد اعتداءات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

Exit mobile version