صياد فلسطيني

عياش لمصدر: الاحتلال أبلغنا بإغلاق البحر بشكل كامل أمام الصيادين

قطاع غزة – خاص مصدر الإخبارية

أفاد نقيب الصيادين الفلسطينيين، نزار عياش، صباح اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال أبلغت بإغلاق البحر بشكل كامل أمام الصيادين في أعقاب مزاعم بإطلاق صواريخ من القطاع صوب الأراضي المحتلة..

وقال عياش، في تصريح لمصدر الإخبارية، إن “الاحتلال قام بإبلاغنا منتصف ليلة أمس، عن طريق هيئة الشؤون المدنية، بتقليص مساحة الصيد من 15 ميلاً إلى 6 أميال بدءاً من السادسة صباحاً، ثم عدلوا القرار فجر اليوم وأبلغونا بإغلاقه بشكل كامل حتى إشعار آخر”

وأضاف عياش أن هذا القرار بالمجحف بحق الصيادين، ويستهدف لقمة عيشهم والضغط عليهم في ظل أي متغير سياسي سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية.

اقرأ أيضاً: حملة اعتقالات في الضفة والقدس والاحتلال يستهدف الصيادين شمال غزة

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق مساحة الصيد البحري بشكل كامل أمام الصيادين في بحر قطاع غزة، بزعم استمرار إطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة.

جاء ذلك عبر بيان صدر عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قال فيه: “في ختام مشاورات أمنية في ضوء مواصلة إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة، يعلن منسق أعمال الحكومة الجنرال غسان عليان عن إغلاق مساحة الصيد البحري كاملة في قطاع غزة ابتداء من الساعة السادسة صباحاً وحتى إشعار آخر”.

من جانبه، علق الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع في تصريحات إذاعية، على هذا الأمر قائلاً، “إن إغلاق بحر قطاع غزة أمام الصيادين تعدٍ صارخ على حقوقهم، ولن نقبل بإجراءات التضييق وعلى الاحتلال تحمل النتائج”.

Exit mobile version