انتصار المقدسيين باب العامود

قيادات وفصائل فلسطينية تبارك انتصار المقدسيين وصمودهم أمام الاحتلال

غزة-مصدر الإخبارية

باركت قيادات وفصائل فلسطينية وطنية انتصار المقدسيين وبسالتهم في التصدي للاحتلال الإسرائيلي وإجباره إزالة الحواجز في باب العمود.

وأكد القيادي الفلسطيني محمد دحلان على أنه مرة تلو الأخرى يثبت شعبنا الفلسطيني أن لا سيادة في القدس سوى لأهل القدس.

وبارك في تغريدة عبر صفحته الشخصية توتير، أهل القدس صمودهم، قائلاً “مبارك لقدسنا انتصار أهلها، مبارك لشعبنا انتصار إرادته عاش نضال شعبنا الفلسطيني وعاشت فلسطين عربية حرة وعاصمتها القدس الشريف”.

من جانبه قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم “‏اقدام شرطة الاحتلال على إزالة حواجزها في باب العامود بعد ثورة الشباب المقدسي، نموذج على قدرة الفلسطيني على التحدي والصمود وفرض إرادته على المحتل”

وأضاف” سيظل وحدة الموقف الميداني، واعتماد الفعل المقاوم على اختلاف اشكاله، ضمان للقدرة على الانجاز في القضايا الوطنية وفي مواجهة الاحتلال”.

بدورها أكدت لجان المقامة الشعبية على أن شباب القدس الثائر حقق انتصاراً جديدا في معركة الإرادة والصمود عبر التمسك بالمقاومة سبيلا لمواجهة عنجهية العدو الصهيوني وتأكيدا على إسلامية وعروبة وفلسطينية القدس المحتلة.

من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي” إن إزالة حواجز الاحتلال الحديدة من باب العامود يثبت أن إرادة الحق أقوى من جبروت الباطل”

وأكدت خلال بيان لها علن أن المقدسيون حققوا إنجازاً في مواجهة الاحتلال الغاصب بعد أن أجبرته انتفاضتهم على إزالة الحواجز من منطقة باب العامود، أحد بوابات المسجد الأقصى المبارك.

وشددت على، أن هذا التراجع الصهيوني ما كان ليتم لولا إرادة الصمود والمواجهة وإصرار الشباب المقدسي على تحدي القرارات العسكرية والتصدي لها.

فيما تابعت الجهاد الإسلامي أن هذا النموذج قادر على تحقيق الانتصارات، موضحة “أمامنا جميعاً واجبات لحماية الأقصى وفي مقدمها التصدي للاقتحامات الني يتعرض لها المسجد الأقصى ومواجهة تسريب الأملاك وإسقاط قرارات الهدم والضم في الشيخ جراح وغيره من أحياء القدس”.

يأتي ذلك بعد أن قررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، إزالة السواتر الحديديّة من باب العامود في القدس المحتلة، بعد أيام من المواجهات.

وبهذا القرار، يسجل المقدسيون انتصاراً جديداً بإرادتهم على قرارات سلطات الاحتلال.

وكان المقدسيون قد خاضوا مواجهات شرسة خلال الأيام الماضية اعتراضاً على الحواجز الإسرائيلية، الأمر الذي نتج عنه إصابات كثيرة واعتقالات في صفوف المواطنين.

Exit mobile version