الاتصالات: إعفاء الإذاعات المحلية وأجهزة البث الفضائي من رسوم الترخيص

غزة_مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة، اليوم الأحد، إعفاء الإذاعات المحلية من رسوم الترخيص لعام 2020, بالإضافة لجملة من التسهيلات تقديراً لدور الإذاعات المحلية وشركات البث الفضائي في ظل مواجهة كورونا.
وأضافت الوزارة في تصريح لها وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أنّها أعفت جميع الإذاعات المحلية من رسوم الترخيص للعام 2020، ومنحهم تخفيض بنسبة %50 لأجهزة البث الفضائي (SNG).
وأكّد مدير عام الترخيص بالوزارة زياد الشيخ ذيب أنّه تم التوافق على إعفاء 19 إذاعة محلية من رسوم الترخيص وبأثر مالي مقدراً ب 80 ألف دينار.
وأضاف الشيخ ذيب أنّ 11 محطة أجهزة بث فضائي ستستفيد من هذا القرار بأثر رجعي يقدر حوالي 33 ألف دينار.
وذكر الشيخ الذيب أنّ قرارات إعفاء الإذاعات من رسوم الترخيص ليست الأولى، بل سبق وإعفائها من الرسوم عقب عدوان الاحتلال على القطاع في 2014 بنسبة 75%.
وذكر أنّ الوزارة قررت أيضًا تخفيض رسوم الإتّجار بأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية بنسبة 66.6% من قيمتها الحالية وذلك عن العام 2020 ليستفيد من التخفيض 192 معرض اتصالات بالقطاع بأثر مالي تبلغ قيمته 38 ألف دينار.
وبينت الوزارة أنّ هذه القرارات تأتي متوافقة مع جملة التسهيلات المقدمة من لجنة متابعة العمل الحكومي، وهدفها تعزيز صمود المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة، وخاصةً في ظل أزمات كورونا وما يتبعها من أزمات متكررة، وتقديراً للدور الذي تقوم به الإذاعات المحلية وشركات البث الفضائي من جهد كبير لنشر الوعي ورفع مستوى الاهتمام والمتابعة لدى الجمهور الفلسطيني، للتّخفيف من حدة الاصابات.