تبكير إنهاء العام الدراسي في مصر بسبب كورونا

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلنت الحكومة في مصر الأحد، انتهاء العام الدراسي أواخر أبريل/ نيسان الجاري، في إطار التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا.

ووفقاً لبيان صدر عن وزارة التربية والتعليم ونقلته وسائل إعلام، فإن ذلك يأتي، بالتزامن مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في عموم البلاد.

وأفاد البيان بـ “انتهاء العام الدراسي نهاية شهر أبريل/ نيسان الجاري، للطلاب من مراحل رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي، باستثناء الشهادتين الإعدادية (ما قبل الثانوي) والثانوية (ما قبل الجامعي)””.

وقال إن “امتحانات أبريل/ نيسان الجاري ستعقد أيام 26، 27، 28، وبعد نهايتها تبدأ العطلة الصيفية للمراحل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي”.

وأوضح أنه سيتم “حضور طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية في المدارس سيكون اختياريا، على أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية (لم تحدد موعدها)”.

وذكر البيان أن القرار “تم اتخاذه بعد التشاور مع رئيس الوزراء (مصطفى مدبولي) والأجهزة المعنية، وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، لضمان مرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا“.

وفي العادة ينتهي العام الدراسي بمصر، بين مايو/أيار ويونيو/حزيران، على أن يبدأ العام الدراسي التالي عليه في سبتمبر/أيلول من كل عام.

وشهدت مصر مؤخرا، تزايدا لافتا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، إذ سجلت إجمالا حتى مساء السبت، 221 ألفا و570 إصابة بالفيروس، بينها 12 ألفا و998 وفاة، و166 ألفا و457 حالة تعاف.