روسيا بوتين سوفوروف والقضية الفلسطينية - الرئيس الروسي

روسيا تدرج أمريكا ضمن قائمة الدول غير الودية

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلنت روسيا اليوم الأحد عن إدراج الولايات المتحدة الأمريكية في قائمة الدول الغير ودية.

وقالت وزيرة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا :”إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مؤخرًا على مرسوم يمنع الدول المعلنة غير الودية تجاه روسيا، من توظيف مواطنين روس للعمل في بعثاتها الدبلوماسية والقنصلية”.

جاء ذلك في تصريحات لها لقناة روسيا-1، حيث أشارت خلالها إلى أن روسيا تعمل حاليًا على تحديد قائمة الدول الغير ودية.

وأضافت الخارجية الروسية “كما نعرف فإن القصة كلها بدأت من الخطوة الجديدة من الخطوات غير الودية من قبل الولايات المتحدة”، موضحة “لعلكم تفهمون، وبإمكاني التأكيد على أن الولايات المتحدة قد تم إدراجها على القائمة المذكورة”.

يُشار إلى أن الجمعة الماضية أصدر الرئيس الروسي بوتين، مرسومًا يقضي “بتبني إجراءات الرد على الخطوات غير الودية من دول أجنبية” تجاه روسيا. وكلف بوتين بموجب مرسومه هذا، الحكومة بتحديد “قائمة الدول غير الودية التي ستتخذ تجاهها هذه الإجراءات”.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة خطوات اتخذتها روسيا بحق أمريكا، كان آخرها طرد عشرة موظفين في السفارة الأمريكية في موسكو، الطلب منهم مغادرة أراضيها، في أول رد فعل على العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية عليها.

حينها أشارت الخارجية الروسية، إلى أنها ستتخذ المزيد من الإجراءات للرد على العقوبات الأمريكية المفروضة ضد روسيا، وذلك في ردٍ على إجراء مماثل تبنته الولايات المتحدة مؤخراً.

 

Exit mobile version