كوخافي يأمر قواته بالاستعداد لاحتمال التصعيد أو اتساع المعركة مع غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

قال الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال، اليوم الأحد، أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أوعز باستمرار جهوزية قواته لمختلف السيناريوهات مقابل قطاع غزة، إلى جانب الاستعداد للتصعيد.

جاء ذلك عبر بيان صحفي، قال فيه المتحدث إن كوخافي أجرى فيما يسمى بمقر غرفة غزة العسكرية مداولات لتقييم الوضع العسكري، بمشاركة ضباط كبار في جيش الاحتلال، بينهم نائب رئيس أركان الجيش، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، رئيس الشعبة الاستراتيجية، قائد المنطقة الوسطى (أي الضفة الغربية)، منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مندوب عن الشاباك وضباط آخرين.

اقرأ أيضاً: حماس: التصعيد الإسرائيلي يأتي ضمن سياسة الاحتلال العدوانية الشاملة

كما التقى قائد أركان الجيش، اليوم، مع رؤساء السلطات المحلية في “غلاف غزة”، واستعرض أمامهم صورة الوضع الأمني مقابل غزة.

في الوقت الذي نقلت فيه وسائل إعلام عن كوخافي قوله إن مصدر التصعيد، بإطلاق مقذوفات من قطاع غزة باتجاه “غلاف غزة” هو الأحداث في القدس، وأنه إذا هدأت الأجواء هناك فإنها ستهدأ في القطاع أيضاً.
وقال رئيس أركان جيش الاحتلال أنه لا توجد مصلحة الآن في غزة لتصعيد الوضع، وأن “الجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز لمواجهة أي سيناريو”.

وأضاف، خلال لقائه مع رؤساء السلطات المحلية أنه “نتعامل في الأيام الأخيرة مع أحداث عنف في الحلبة الفلسطينية وعلى عدة جبهات ونعمل من أجل إعادة الاستقرار والهدوء لسكان الجنوب (غلاف غزة)، وفي موازاة ذلك، نستعد بشكل كامل لاحتمال التصعيد أو اتساع المعركة ونحن منشغلون بالاستعدادات المطلوبة لذلك”.