أطعمة تطيل عمر الشباب نصائح للحفاظ على صحة القلب

10 أطعمة صحية تطيل عمر الشباب وفق خبراء تغذية

صحة وجمالمصدر الإخبارية

كشف عدد من خبراء التغذية الروس عن أفضل الأطعمة التي تطيل عمر الشباب، والحفاظ على صفاء الذهن بالإضافة إلى ذلك، نصح بعض الخبراء بتناول الشوكولاتة الداكنة بدون سكر، قائلا: “ابحث عن بديل السكر، فنحن بحاجة إلى استبدال السكر بشيء حتى لا نرفع مستويات الغلوكوز في الدم”.

10 أطعمة تطيل عمر الشباب

  • الجوز

الجوز يطيل عمر الشباب

ثمرة الجوز هي ثمرة قابلة للأكل تنتمي لإحدى أشجار جنس الجوزيات، يعتبر الجوز غني بالبروتينات والاحماض الدهنية، يحتوي الجوز على أحماض أوميجا 3 التي تنظم مستويات الكوليسترول وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتناول هذه المكسرات يحفز الدماغ.

  •  السلمون

فوائد سمك السلمون

السلمون هو أحد أفضل المصادر الغنية بأوميغا 3 (Omega-3) من نوع حمض ادوكوساهيكسانويك (Docoahexaenoic acid) وحمض الأيكوسابنتينويك (Eicosapentaenoic acid) الضروريان للجسم، بحيث لا يستطيع الجسم إنتاج هذه الأحماض بذاته، لذلك لا بد من استهلاكها بكميات كافية.

كما يساعد أيضًا في الحفاظ على معدل ضربات القلب ويساعد في الحفاظ على صفاء الذهن.

  •  زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون العامل المثالي لمكافحة الشيخوخة، فهو غني بالدهون الصحية، ويعزز صحة القلب، له تأثير إيجابي على صحة الجلد والقلب،  وعلاج حالات الأكزيما، كما أنه يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم.

  •  العنب البري

العنب البري أو التوت له معروف بأهميته في مقاومة مظاهر تقدم العمر لاحتوائه على فيتامين C وE لأنهما مضادات أكسدة قوية.

للعنب البري عدة فوائد للجسم وبالأخص للعين والقلب، كما أنه مفيد للوقاية من داء السكري بشكل كبير لأنه؛ يؤثر على مقاومة الجسم للأنسولين، وله وظائف للحفاظ على صحة الدماغ والوقاية من الزهايمر، وعلاج الاضطرابات العصبية.

  • السبانخ

السبانخ

مصدر غني بالفيتامينات، والمعادن، والألياف، حيث أظهرت دراسات علمية أهمية السبانخ في تقليل حدوث عمليات الأكسدة، ويساعد في خفض ضغط الدم.

أضاف خبراء التغذية إن السبانخ، له تأثير إيجابي على الرؤية وصحة العظام، ويحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

  •  الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

الشاي الأخضر له فوائد مذهلة، مصنوع من أوراق غير مؤكسدة، بالإضافة إلى أنه أقل الأنواع معالجة، لذلك فهو يحتوي على فوائد هائلة من أهمها احتواؤه على كمية عالية من مضادات الأكسدة والبوليفينول المفيد.

الشاي الأخضر غني بالفوائد ويمنع حدوث مشاكل في القلب ومرض السكري من النوع 2، وتخليص الجسم من الدهون والسموم، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، كما له فوائد عظيمة للبشرة عن طريق التخلص من المسام.

  • الطماطم “بندورة”
فوائد الطماطم

مادة اللايكوبين الموجودة في الطماطم تعتبر من الأطعمة التي تطيل عمر الشباب، لما لها آثار مفيدة على الجلد وتحمي من أمراض القلب والسرطان، وتقليل الشيخوخة، ومقاومة التجاعيد، والوقاية من هشاشة العظام.

  • الفلفل الأحمر

الفلفل الاحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على مركب فعال يعرف باسم الكابسيسين (Capsaicin) وهو المسؤول عن مذاقه الفريد، والرائع.

كما قد استخدم الفلفل الأحمر منذ القدم بسبب فوائده الصحية المذهلة، يحتوي الفلفل الأحمر على فيتامين سي ومضادات الأكسدة القوية، كما أنه يحسن صحة الجهاز الهضمي ويحمي من الصدفية، ويحارب الإنفلونزا ونزلات البرد.

  • البروكلي

البروكلي

ينتمي البروكلي إلى عائلة الخضروات الصليبية، مثل: (الزهرة، والملفوف، واللفت، والجرجير).

يحتل البروكلي مكانة خاصة في تصنيف الأطعمة الخارقة، وأطلق عليه الطعام الخارق، بفضل ما يحمله من قيمه غذائية عالية وسعرات حرارية قليلة أضافت إليه فوائد عظيمة تعود على الجسم، وهذا ما جعل المختصين يدعون إلى أهمية دمجه ضمن النظام الغذائي الصحي.

يحمي البروكلي من مخاطر الإصابة بالسرطان وتلف الخلايا، ما يساعد أيضًا في دعم وظائف المخ.

  • الشوكولاتة الداكنة
فوائد الشكولاتة

تُعدّ الشكولاتة الداكنة، أكثر فائدةً من الأنواع الأخرى لاحتوائِها على المُركبات مُتعدّدة الفينولات (Polyphenole)، التي تجعل الأوعية الدموية شابة ومرنة، وتقلل من ضغط الدم وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض الكلى والخرف، وتحسن وظائف الأنسولين في الدم، وتحسين الأداء الرياضي.

Exit mobile version