كورونا

الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن أفضل أنواع اللقاحات ضد فيروس كورونا

صحة- مصدر الإخبارية

الصحة العالمية تحسم الجدل في أفضل أنواع اللقاحات التي يمكنك الحصول عليها؛ بعد ظهور عدة أنواع من اللقاحات المضادة بشأن فيروس كورونا، الضوء على أفضل الخيارات من بين اللقاحات المتعددة المتاحة ضد فيروس كورونا في بعض البلدان، وذلك خلال حلقة جديدة من برنامج “العلوم في خمس”، الذي يبثه موقع المنظمة الأممية، وتقدمه فيسميتا جوبتا سميث، على حسابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أفضل أنواع اللقاحات حسب تقرير منظمة الصحة العالمية

بحسب ما نقلته صحيفة “العربية نت”، دكتور كاثرين أوبراين، رئيس قسم المناعة في المنظمة الأممية، كانت ضيفة خلال الحلقة. قالت: “لا تتوافر في العالم كميات كافية من اللقاح حاليًا لكي يتم تحصين كل من يحتاج إلى اللقاح. وبالتالي فإن الإجابة على التساؤل بشأن اللقاح الذي يمكن الحصول عليه، هي عندما يُعرض عليك اللقاح، فيجب أن تأخذ اللقاح الذي عُرض عليك أو المتاح”.

وأوضحت دكتورة أوبراين أن هناك عدداً من اللقاحات التي ثبت أنها آمنة وفعّالة ومصنعة بجودة عالية. وبالتالي، فإن أيًا من هذه اللقاحات ستوفر حماية حقيقية. وإذا كان الشخص يعيش في بلد يوجد به أكثر من لقاح واحد في البرنامج، فيجب أن يعتبر نفسه محظوظًا لأنه يمكن الحصول على اللقاح. ونصحت المتلقين بأنه عندما يحين دورهم للحصول على اللقاح فعليًا، فإن عليهم الحصول على اللقاح المتاح أيا كان، دون النظر إلى نوعه أو ماهيته.

وأضافت دكتور أوبراين أنه إذا كان الشخص في فئة عالية الخطورة وكان من الأشخاص الأوائل، الذين سيحصلون على اللقاح، فإن هذا شيء يجب أن يتم في أسرع وقت ممكن حتى يكون الشخص محميًا ومحصنًا.

Exit mobile version