مواجهات متفرقة في الضفة والقدس يسفر عنها إصابات وحالات اختناق

الصفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

اندلعت مواجهات متفرقة في مناطق من الضفة الغربية والقدس المحتلة، ليلة أمس وفجر اليوم الأحد، أصيب على إثرها عدد من المواطنين برصاص الاحتلال وأسلحته.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “وفا” أن ثلاثة شبان أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات متفرقة في الضفة الغربية، والقدس المحتلة شهدتها قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية في أعقاب انطلاق مسيرة تضامنية نصرة للأقصى، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز باتجاه أهالي البلدة والشبان المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص، إلى جانب العشرات بحالات اختناق.

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل أفادت الوكالة الرسمية، أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في المخيم عقب مسيرة نصرة للقدس والأقصى انطلقت من وسط المخيم صوب مدخله الرئيسي.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يشرع بحملة الاعتقالات اليومية في الضفة والقدس

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال أطلقت الغاز السام والمسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات من أهالي المخيم بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

أما في القدس المحتلة التي تشهد هبة شعبية في محيط الأقصى، فقد أصيب عشرات المواطنين، ليلة أمس السبت، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وذلك في بلدتي العيسوية والعيرزية.

وأفادت الوكالة الرسمية نقلاً عن شهود عيان، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت عددا من الشوارع في بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة، واستهدفت شباناً بالقنابل الغازية السامة والصوتية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

كما استهدفت تلك القوات منازل المواطنين في محيط مقبرة بلدة العيزرية جنوب شرق القدس بالقنابل الغازية السامة، خلال قمعها لمسيرة انطلقت اسناداً للمقدسين في معركتهم مع قوات الاحتلال والمستوطنين، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين الآمينين في منازلهم بحالات اختناق.