الأحمد: مصير الانتخابات سيحدد خلال اجتماعات تعقد اليوم ونهاية الأسبوع

"لا قيمة لها دون القدس"

رام الله – مصدر الإخبارية 

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، إن اجتماعاً للمركزية سيعقد مساء اليوم الأحد، برئاسة الريس عباس لبحث الاتصالات حول الانتخابات الفلسطينية لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وأضاف الأحمد، في تصريحات إذاعية، أن القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً آخر نهاية الأسبوع الجاري، للبث وإعلان القرار النهائي بشأن إجراء الانتخابات في ظل العراقيل الإسرائيلية ضد إجرائها في القدس المحتلة، مبيناً أن الاجتماع سيكون بين كافة فصائل منظمة التحرير، سواءً المشاركين للانتخابات أو المقاطعين لها.

اقرأ أيضاً: قيادي يتحدث عن لقاءات حركة فتح بغزة تحضيراً للانتخابات

وأكد عزام الأحمد أن عنوان اجتماع اللجنة المركزية اليوم، هو “القدس والقدس والقدس”، سواءً ما يتعلق بالأحداث الجارية والبطولات التي يسجلها المقدسيون ومعهم كل شعبنا في جميع المدن والقرى، أو ملف ملف الانتخابات.

وقال: إن “معركة القدس مصيرية بالنسبة، حيث سنبحث ملف الانتخابات في ضوء الاتصالات التي قامت بها القيادة فيما يتعلق بالقدس، وعدم وضع العراقيل أمام مشاركة القدس وأهلها في عملية الانتخابات في كل مراحلها، خاصة بعد جلسة مجلس الأمن وجولة وزير الخارجية رياض المالكي الأوروبية”.

وأعرب الأحمد عن أسفه بأن “حتى الآن إسرائيل لم تستجب إطلاقا قيد أنملة عن موقفها بشأن الانتخابات بالقدس”.

وتابع عضو اللجنتين المركزية والتنفيذية: “بالنسبة للموقف الأوروبي للأسف كان بإمكانه ممارسة ضغوط أكبر من ذلك على إسرائيل، مشيراً إلى أنه “حتى المراقبين هناك دولة أوروبية واحدة فقط قدمت طلباً للمراقبة، وهي هولندا”.

وشدد الأحمد على أنه لا قيمة للانتخابات إطلاقاً دون القدس وليست قفزة بالهواء كما يقول بعض الجهلة بالعمل الوطني، والذين يدعون لتحويل الانتخابات إلى اشتباك، و “لا يشاركون في أي اشتباك”، حد قوله.