عدنان مجلي: هبة القدس وحدت الفلسطينيين

رام الله- مصدر الإخبارية

شدد رئيس المجلس الفلسطيني الاقتصادي العالمي عدنان مجلي على أن هبة القدس وحدت الفلسطينيين.

وقال في تصريح صحفي صدر عنه، إنه علينا أن نرتقي إلى مستوى نداء المدينة الجريحة ونداء أهلها الصامدين المرابطين.

وأوضح أن المواجهة التي يخوضها شعبنا اليوم في مدينة القدس ضد محاولة المؤسسة الإسرائيلية فرض السيطرة والسيادة اليهودية على الحيز العام في المدينة، وحصار أهلها داخل بيوتهم، مستعينة بالقوى الفاشية، أعادت الاعتبار لنا جميعا.

وقال عدنان مجلي إن المواجهة التي يخوضها شباب القدس اليوم بكل هذا العنفوان الوطني الذي شاهدناه على الشاشات، دفاعا عن الحق الفلسطيني والعربي في القدس، أثبت أن شعبنا لم، ولن يتنازل عن ذرة من تراب القدس والأغوار وغيرها من أرضنا المحتلة، وأن كل محاولات تهويد المدينة المقدسة قد باءت بالفشل الذريع.

ولفت في تصريحه إلى أن أهالي القدس يعيدون اليوم فرض جدول الأعمال الوطني، وما علينا جميعا سوى أن نلبي النداء، وأن نسير خلفهم، ونوفر لهم كل سبل النصر في هذه المواجهة التي يخوضونها ببسالة نيابة عن الأمة.

ودعا مجلس النخب والقيادات السياسية إلى أن ترتقي إلى مستوى نداء أهل القدس، والمسارعة إلى الوحدة، وإنهاء الانقسام، وتشكيل حكومة وفاق وطني تعمل على إعادة بناء مؤسساتنا السيادية، وفتحها أمام المشاركة الشعبية من خلال الانتخابات.

وأضاف إن شباب القدس والضفة الغربية وقطاع غزة الذين أثبتوا أنهم قادرين على تولي زمام الأمور بأيدهم، والدفاع عن ترابنا وحقوقنا الوطنية بقوة وعنفوان، دون أن ترهبهم آلة القمع الإسرائيلية، وتهديدات الرعاع من أتباع منظمة “لهافا” الفاشية.

وأكد مجلي على ضرورة الالتفاف حول أهل القدس، وأن نرتقي إلى مستوى التحدي، وأن ننحاز لشبعنا، وألا نظل أسرى للمصالح الفئوية الضيقة التي حكمت سلوك القيادات السياسية منذ الانقسام حتى اليوم.