الشيخ جراح

القوى الوطنية تدعو لتشكيل قيادة وطنية موحدة لحماية القدس

غزة-مصدر الإخبارية

دعت القوى الوطنية والإسلامية، مساء اليوم السبت لتشكيل قيادة وطنية موحدة، مؤكدة دعمها لانتفاضة القدس.

وقالت خلال وقفة داعمة لأهل القدس بمشاركة ممثلين عن جميع الفصائل بساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة “إننا سنحمي القدس بدمائنا ومقاومتنا وسلاحنا وإرادتنا”.

بدروه أشار عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش في كلمة ممثلة عن الفصائل، أن ما يجري في القدس يتطلب تدخلًا عاجلًا لتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة انتهاكات الاحتلال بالضفة الغربية، مؤكدًا على أهمية التوافق على استراتيجية وطنية موحدة تحمي المقدسات والحقوق والثوابت.

وقال البطش:” ان الموقف الفلسطيني الموحد يتجسّد بالمظاهرات التي انطلقت من غزة والضفة والقدس والشتات لتثبيت السيادة الوطنية على القدس ودعمها في انتفاضة القدس، إن ما يدور في القدس معركة إثبات سيادة ربانية على القدس”. موضحًا لا مساومة على القدس.

وأكد على دعمه للقدس، متابعًا “ما شهدناه من إصرار من أبناء القدس ومرابطيها يعبر عن وحدة الشعب في مواجهة الاحتلال، سنحمي القدس بدمائنا ومقاومتنا وسلاحنا وإرادتنا”.

في سياق حديثه لفت البطش، إلى أنه أمس خرجت مسيرات عفوية وسريعة بغزة والضفة دعمًا لأهل القدس لتؤكد أن هذه الأرض لنا ولن تكون لغيرنا، داعيًا الفلسطينيين لمواصلة الفعاليات والاسناد الشعبي لهذه الهبة الرمضانية بالقدس.

كذلك ذكر في ختام حديثه “يا أبناء شعبنا بالقدس أنتم لستم وحدكم؛ ثقوا أننا معكم”، مشيرًا ا إلى أن هذه المعركة لن تنتهي إلاّ بتثبيت الحق بالقدس، والانتصار في هذه المعركة وكل المعارك.

Exit mobile version