محمد دحلان

محمد دحلان: القدس تجدد البيعة للحفاظ على عروبتها

غزة-مصدر لإخبارية 

علق القيادي الفلسطيني محمد دحلان مساء اليوم السبت، على انتفاضة المقدسيين وتصديهم للاحتلال الإسرائيلي، وتصاعد الأحداث في قطاع غزة.

وقال خلال مقابلة تلفزيونية عبر قناة الغد تابعتها مصدر الإخبارية “إن ما يحدث في القدس ليس جديدًا على أهلنا الفلسطينيين، في تصديهم للاحتلال ليثبتوا أنه كلما حاولت إسرائيل تركعيهم، أن القدس عربية وتحافظ على عروبتها”.

وأضاف دحلان “أن المقدسيين أثبتوا قدرتهم على حماية القدس، وليهزموا ما قالته إسرائيل سابقًا، أن البوابات لن تقتلع لكنهم يتصدون لها”، مشيرًا إلى أنهم اليوم يجددون البيعة للقدس، التي عاهدوا الله والأمة الإسلامية وشعبهم الدفاع عنها.

وأكد على المقدسيين أثبتوا مرة أخرى أن القدس محفوظة بعروبتها عند أهلها، موضحًا أن التضامن بين المدن الفلسطينية خاصة في غزة مع أهالي القدس أثبت عكس الوهم عند البعض، وأكد أنهم بحاجة لقيادة حقيقية.

كذلك دعا في ذات السياق أهالي قطاع غزة، أن لا يوقفوا الاعتصامات ويبقوها اعتصامات مدنية، ليثبتوا مرة أخرى أن إسرائيل دولة احتلال وأن القدس عربية.

كذلك وجه دحلان، رسالة إلى كل الفلسطينيين، في الفصائل والكتل الانتخابية، تتضمن الدعوة لحراك شعبي وعفوي ضد محاولات طمس القدس من قبل الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيسيت.

وتابع “هذا الرد يعيد الأمل للفلسطينيين، بعد أن استسلمت بعض القيادات للموقف الإسرائيلي، ويؤكد على أن القدس حاضرة على جدول أعمال العمل الوطني الفلسطيني، سواء رفض الاحتلال ذلك أو قبل”.

ولفت إلى أن القدس ستكون على أولويات أي حل سياسي، في المرحلة القادمة.

واختتم محمد دحلان “من يعتقد أن القدس اختفت عن الأجندة يكون مخطئًا وواهمًا وقد وصل للهزيمة التي تفرضها إسرائيل على شعبنا الفلسطيني”.