جيش الاحتلال - انتحار جنود إسرائيليين

إعلام عبري: الاحتلال يستعد لاتخاذ خطوات تصعيدية ضد غزة

شؤون إسرائيلية-مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، أن رئيس الأركان أفيف كوخافي، أوعز باتخاذ سلسلة خطوات وردود فعل محتملة، مشيرًا الى الاستعداد لحالة تصعيد ضد قطاع غزة.

جاء ذلك عقب إعلان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن انتهاء الجلسة لتقييم الوضع لكبار قادة الجيش الإسرائيلي، حيث قرر رئيس الأركان تأجيل رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وترأس الجلسة، كوخافي وبمشاركة نائب رئيس الأركان ورئيس هيئة العمليات وقائد القيادة الجنوبية وقائد الجبهة الداخلية ورئيس هيئة الاستخبارات وقائد سلاح الجو وقائد القيادة الوسطى العسكرية وقائد سلاح البحرية ومنسق أعمال الحكومة في المناطق ومندوبين عن الشرطة وجهاز الأمن العام وهيئة الأمن.

ودعا خلال الجلسة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تهدئة النفوس من كل الأطراف في القدس، وإلى الاستعداد لكافة السيناريوهات في غزة.

وقال نتنياهو إنه استمع إلى عرض وضع من مفتش جهاز الشرطة، وإنه “يريد أولا ضمان القانون والنظام” مضيفًا نحن نحافظ على حرية العبادة مثل كل عام، لكل السكان ولكل الزوار في القدس؟

بينما قال غانتس “الآن الوضع هادئ في الجنوب. لكن إن لم يُحافظ على الهدوء، فستتضرر غزة بشكل قاس، مدنيًا واقتصاديًا وأمنيًا، ومن سيتحمّل ذلك هم قادة حماس.

وأضاف “الجيش الإسرائيلي جاهز لاحتمال التصعيد، وسنفعل كل ما هو مطلب للحفاظ على الهدوء”.

Exit mobile version