الفواكه والخضار اللّبنانية ممنوعة من دخول السعودية

الرياض_مصدر الإخبارية

أعلنت وكالة الأنباء السعودية أمس الجمعة عن منع نقل أو دخول الفواكه والخضار اللّبنانية إلى أرضها، بسبب تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات مؤكدةً أنّ مصدرها الجمهورية اللبنانية.

وذكرت الوكالة في تقريرها أنّ المملكة قررت منع دخول إرساليات الفواكه والخضار اللّبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً من يوم الأحد لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتّخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة ضدها.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها أنها لاحظت في الآونة الأخيرة تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، مشرةً أنها تستخدم المنتجات اللبنانية وأبرزها الخضروات والفواكه لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، سواء من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة.

وأكّدت أنّ قرار منع دخول الفواكه والخضار اللبنانية جاء حرصا ًعلى حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من كل ما يؤثر على سلامتهم وأمنهم، في ظل عدم اتّخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات تجاه المملكة، على الرغم من المحاولات العديدة لحث السلطات اللبنانية المعنية على ذلك.

وشدّدت على أنّها مستمرة في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات، سواء من الجمهورية اللبنانية أو من غيرها من الدول، واتّخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها.