صندوق وقف نقدري

وزارة الأوقاف بغزة: انطلاق مشروع صندوق الوقف النقدي لجميع المواطنين

غزة_مصدر الإخبارية

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، عن انطلاق مشروع صندوق الوقف النقدي، وذلك ضمن جهود تبذلها الوزارة لإحياء ثقافة الوقف في المجتمع الفلسطيني، بهدف إتاحة الفرصة للمواطنين من كافة الفئات للمساهمة في عملية الوقف في المجتمع.

وبينت الوزارة أنّ صندوق الوقف النقدي يشمل العديد من المصارف الوقفية أهمها: وقف المساجد، وقف تحفيظ القرآن، وقف الصحة، وقف كفالة الأيتام، وقف التعليم الشرعي، وقف الدعوة والإرشاد، وقف أعمال البر والخير، وقف رعاية المسنين، وقف تمكين الأسرة الفقيرة، وقف القرض الحسن، وقف تيسير الزواج للفقراء، وقف الحج، وقف صيانة الأوقاف الخيرية، وقف تعليم الطلبة الفقراء.

وأوضحت الوزارة أنّ جميع المواطنين باستطاعتهم أن يكون لهم سهم عبر صندوق الوقف النقدي، لما به من خير ينفعهم في حياتهم وبعد مماتهم، مشيرةً أنّه غير مقتصر على الأفراد الذين يمتلكون أراض أو عقارات.

ودعت المواطنين من يرغب بالمساهمة في هذا الصندوق، التوجه إلى إلى بنك الإنتاج أو البنك الوطني الإسلامي، للوقف في أحد مصارف الوقف المذكورة عبر حساب صندوق الوقف النقدي.

يذكر أن الوقف النقدي هو حبس مبلغ من المال والتصدق بمنفعته المتمثلة في الأرباح الناتجة عن استثماره على الوجه الموقوف عليه.

ودعت الوزارة إلى المبادرة والمساهمة في هذا العمل الخيري تطبيقًا لقول الله تعالى: “لَن تَنَالُواْ ٱلْبِرَّ حَتَّىٰ تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَىْءٍۢ فَإِنَّ ٱللَّهَ بِهِۦ عَلِيمٌ” وعملًا بقول النبي صلى الله عليه وسلم: “إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثةٍ: إلا من صدقةٍ جاريةٍ، أو علمٍ يُنتفع به، أو ولدٍ صالحٍ يدعو له”

Exit mobile version