حماس: التصعيد الإسرائيلي يأتي ضمن سياسة الاحتلال العدوانية الشاملة

غزة- مصدر الإخبارية

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، إن التصعيد الإسرائيلي على غزة وقصف مواقع المقاومة، وما يقوم به من جرائم وانتهاكات بحق أهلنا في القدس وتغيير معالم المدينة المقدسة، وبحق المصلين في المسجد الأقصى المبارك، يأتي ضمن سياسته العدوانية الشاملة على شعبنا.

وأضاف الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صدر عنه، عقب قصف طائرات الاحتلال لعدد من الأهداف في قطاع غزة الليلة الماضية، إن تلك الاستهدافات لا تنفصل عن استهداف أهلنا في الضفة الغربية وفي كل مكان في فلسطين.

وتابع برهون أن كل هذه الجرائم والانتهاكات لن تثني شعبنا الفلسطيني عن مواصلة طريق المقاومة والنضال والكفاح دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى المبارك وعن حقوقه وحريته مهما كلف ذلك من ثمن.

وشدد على أن ما تقوم به المقاومة الفلسطينية الباسلة من رد على هذا العدوان، هو في إطار القيام بواجبها الوطني والقيمي في حماية مصالح شعبنا، وكسر معادلات الاحتلال، الذي يتحمل كل تداعيات ونتائج استمرار هذا التصعيد.

وليلة أمس، شنت آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي غارات متفرقة على قطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق قذائف صاروخية من غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية قرب حدود غزة.

ويأتي ذلك بعد موجة مواجهات عنيفة شهدتها مدينة القدس المحتلة منذ أمس الأول، حيث تصاعدت الأحداث هناك ونتج عنها عشرات الإصابات في صفوف الشبان الفلسطينيين.