رغم تشديدات الاحتلال.. 75 ألف مواطن أدّوا صلاة التراويح في الأقصى

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

صرحت دائرة الأوقاف في القدس المحتلة أن نحو 75 ألف مصلّ أدوا، مساء اليوم الجمعة، صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الأوقاف في بيان مقتضب ل 75 ألف مصل أدّوا صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم محاولات الاحتلال الإسرائيلي منع المواطنين الوصول إلى المسجد.

وكان العشرات من المصلين في الأقصى بدأوا بالتظاهر في باحاته، وذلك بالتزامن مع صلاة التراويح، منددين باعتداءات الاحتلال في القدس المحتلة.

وهتف المشاركون في المسيرة التي أقيمت في باحة قبة الصخرة، شعارات منددة بالاحتلال، مطالبين بتوفير الحماية لأبناء القدس بعد اعتقال وإصابة المئات خلال جرائم الاحتلال ومستوطنيه في الأسبوعين الأخيرين.

واندلعت مواجهات منذ الليلة الماضية بين قوات الاحتلال والمصلين في الأقصى أصيب خلالها نحو 110 مقدسي، واعتقلت قوات الاحتلال نحو 50 آخرين، كما تضررت منشآت وممتلكات للسكان.

وعلى إثر ذلك، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباحاً إجراءاتها العسكرية في محيط الأقصى واستفزت المصلين وعرقلت وصولهم للأقصى من خلال الحواجز المنتشرة على مداخله والتي تضاف إلى تلك الحواجز التي تعزل مدينة القدس عن الضفة.

ومنذ اليوم الأول من شهر رمضان تشهد باحات الأقصى مواجهات مع قوات الاحتلال التي تزايد وتيرة انتهاكاتها ضد المصلين، وتمنع عدداً منهم من الدخول لباحاته وتقطع الأسلاك لمنع رفع الأذان فيه.

اقرأ أيضاً: 60 ألف فلسطيني يصلون بالأقصى في الجمعة الثانية من رمضان