الاتّصالات بغزة تقرر تخفيض رسوم تجارة أجهزة الاتّصالات السلكية واللاسلكية

غزة_مصدر الإخبارية

قررت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة، تخفيض رسوم الإتّجار بأجهزة الاتّصالات السلكية واللاسلكية بنسبة الثلثين من قيمتها الحالية وذلك عن العام 2020.

وقالت ىالوزارة في بيان صحفي وصل مصدر نسخة منه، أنّ هذا التخفيض يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة للتخفيف عن كاهل الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وبيّنت الوزارة أنّها لا تألو جهداً في سبيل تسخير وسائل الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة المجتمع الفلسطيني وقطاعاته المختلفة من خلال إشرافها ومتابعتها لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكّدت الوزارة في بيانها بأّنها ستعلن خلال الفترة القادمة العديد من التسهيلات التي تخدم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرةً أنها في عام 2018 طبّقت تخفيض الرسوم المفروضة على الإتّجار بأجهزة الاتّصالات السلكية واللاسلكية بنسبة 50%.

وتعمل الوزارة على تنمية قطاع الاتّصالات الفلسطيني من خلال سياسة واضحة واستراتيجية وطنية تم اعدادها بمشاركة كل الأطراف الفاعلة في مجال الاتّصالات وتمثلت بالقطاع الخاص والقطاع الأكاديمي بالإضافة للخبراء في هذا المجال، حيث تهدف هذه الاستراتيجية الى توفير بنية اتّصالات حديثة ومتطورة تغطي كافة المحافظات الفلسطينية وبجودة عالية، وتعمل على ايجاد سوق اتصالات محرر ومنظم ضمن بيئة تنافسية عادلة تشجع الاستثمار، كما تهدف الاستراتيجية الوطنية الى وضع الإطار القانوني الناظم لقطاع الاتّصالات.

ويساعد قطاع الاتّصالات في بناء مجتمع معرفي من خلال تهيئة بنية تحتية قوية ومتطورة، ومجتمع قادر على التواصل باستخدام أحدث تقنيات الاتصالات والمعلومات.