القدس تنتفض يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي دعمًا للشباب الثائر

خاص-مصدر الإخبارية

أعادات مواجهات القدس الليلة الماضية البوصلة للمدينة، اشتباكات عنيفة، أظهر خلالها الشباب المقدسي بطولاتهم في التصدي للهجوم الاستيطاني وجنود الاحتلال الإسرائيلي.

وتزامنًا مع ذلك شهدت منصات التواصل الاجتماعي ساحة حرب هي الأخرى، حيث تفاعل النشطاء عبر وسم # القدس_تنتفض، مع الأحداث دعمًا وإسنادًا للمقدسيين والشباب الثائر.

وانتشر التفاعل بين المدن الفلسطينيةمع وسم القدس تنتفض، حتى طال دولًا عربية وإسلامية تداولوا مقاطع فيديو للشباب المشتبك مع الاحتلال من مسافة الصفر.

علّق الناشط زياد كنانة من الـأردن على الأحداث، متداولًا صورة أحد الشبان الصامدين، أثناء اعتقاله من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي. وقال:” بربك من أين أتيت بهذه العزة، تقف وكأنهم الأسرى بجانبك”.

 

كذلك أبدى الناشط الـأردني مدحت رباح، دعمه للشعب الفلسطيني قائلًا: “جرعة كرامه مع الشعب الفلسطيني عاشت، القدس وعاش أبنائها الأبطال”.

وتفاعل الناشط تركي شلهوب من السعودية مرددًا “لبيكَ إسلامَ البطولةِ كُلنا نفدي الحما”. مضيفًا “ليلة من ليالي الأقصى، ليلة أُثبت فيها أن في الأقصى رجالٌ لا تلين ولا تستكين”.

وردد بدوره الفلسطيني محمود عباس على صفحته الشخصية فيسوك هتافات المقدسيين لحماية الأقصى التأكيد على تصديهم لجنود الاحتلال بقوله “يا أقصى إحنا جينا”.

وأشار خلال مقطع فيديو تداوله إلى “هتافات الأهالي قبل قليل في صحن قبة الصخرة عقب تمكنهم من دخول المسجد الأقصـى بعد أن أجبروا قوات الاحتـلال على فتح باب حطة”.

يا أقصى إحنا جينا ❤️هتافات الأهالي قبل قليل في صحن قبة الصخرة عقب تمكنهم من دخول المسجد الأقصـ.ـى بعد أن أجبروا قوات الاحتـ.ـلال على فتح باب حطة#القدس_تنتفض

Posted by Mahmoud Abbas on Thursday, April 22, 2021

كذلك أكد الناشط الفلسطيني عزيز نسمان والذي يقيم بكندا، خلال تغريده له ” آخر يوم للاحتلال هو أول يوم سلام”.

فيما عبر الناشط محمد دغيم من الكويت عن دعمه وتشجعيه لأهل القدس قائلًا: “الحجارة انتصرت على البندقية، السجادة انتصرت على المدرع”.

وعبر الناشط سعودي عن فخره بالشباب الثائر الذي تصدى للاعتداءات الاحتلال في القدس دفاعًا عنها.
وقال:” أنا فخورٌ بكم يا رفاق”.

وكانت قد شهدت القدس ليلة ساخنة، أحبط خلال المقدسيين الهجوم الاستيطاني، وواجهوا قمع قوات الاحتلال الذين اعتدوا عليهم لحماية المستوطنين وأطلقوا النار تجاههم وقنابل صوت ومطاط.

وانتشرت قوات الاحتلال في جميع أنحاء القدس، وتمركزت المواجهات في منطقة باب العامود، حيث زحف الشبان الثائرون، كذلك شهد باب الساهرة والمصرارة وحي الشيخ جراح في القدس مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، حيث تصدى الشبان المقدسيون لاقتحامات المستوطنين في هذه المناطق.

وبدأت المواجهات ذروتها أمس الخميس عقب صلاة التراويح حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة في مختلف أحياء المدينة المقدسة.

فيما خلفت المواجهات أكثر من 100 إصابة، وفق ما أعلنت عنه الهلال الأحمر الفلسطيني، كما نددت فصائل فلسطينية اليوم الجمعة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد المقدسيين، واعتداءاته المتكررة على الأماكن المقدسة.

ودعت العالم العربي والإسلامي للوقوف بجانب القضية الفلسطينية في الدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس، وأكدت على بسالة المقدسيين في الدفاع عن المدينة المقدسة وحماتيها.