عقب أحداث القدس.. مسيرات في غزة لدعم المقدسيين والأقصى

غزة – مصدر الإخبارية

بعد أحداث عنيفة شهدتها القدس المحتلة والمسجد الأقصى الليلة الماضية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، خرجت أعداد كبيرة من الموانين في مدن قطاع غزة، اليوم الجمعة في مسيرات داعمة ومساندة للمقدسيين والأقصى.

وقالت مصادر محلية إن مسيرات ووقفات غضب احتجاجية خرجت في مدينة غزة، ومخيمي البريج والنصيرات ومخيم جباليا ومدينة رفح، بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، رفضاً لأحداث اعتداء الاحتلال والمستوطنين على أهالي مدينة القدس المحتلة.

بدوره أكد القيادي في الجبهة الديمقراطية عصام أبو دقة أن ما يجري في القدس هو عدوان على شعبنا، مشيداً بصمود المقدسيين في وجه الاحتلال والمستوطنين الذين يمارسون إرهاباً منظماً ضد أبناء القدس المحتلة.

ودعا أبو دقة المشاركين في المسيرات بإسناد أبناء شعبنا في القدس أمام هجمات المستوطنين وجنود الاحتلال، الذين يعتدون على المصلين في رحاب المسجد الأقصى في انتهاك واضح لحرمة شهر رمضان.

وقالت القوى الوطنية في بيان لها: “إن شعبنا يواصل في مدينة القدس المحتلة انتفاضته ضد الاحتلال العنصري المجرم، ليؤكد من جديد على أن القدس خط أحمر ولا تنازل ولا تفريط في ذرة من ترابها فهي عنوان الصراع وبوصلة السلم أو الحرب”.

وبينت القوى أن جماهير شعبنا في القدس تستمر في تحدي عنجهية الاحتلال والمستوطنين الذين يواصلون بكل قوة وعنف عدوانهم المنظم على القدس وأهلها، مؤكدة أن الاحتلال يهدف للسيطرة على المدينة وتهويدها والاستيلاء على منازل المواطنين وممتلكاتهم تمهيداً لحملة جديدة من التطهير العرقي.

وكانت مصادر عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، قالت إنه تم منذ ليلة أمس اعتقال نحو 50 شاب فلسطيني من مختلف أحياء مدينة القدس المحتلة، وذلك عقب الأحداث الأخيرة التي دارت في المدينة.