السعودية تحظر دخول الخضار والفواكه اللبنانية لأراضيها

الرياض – مصدر الإخبارية:

أعنت السعودية اليوم منع دخول منتجات الخضار والفاكهة اللبنانية إلى أراضيها، على أن يبدأ تطبيقه رسمياً يوم الأحد القادم.

وقالت الداخلية السعودية في بيان لها إن سبب قرار منع الخضار والفاكهة اللبنانية يرجع لأن كثير من المنتجات السابقة يتم خلالها تهريب مواد مخدرة من لبنان إلى المملكة.

وأضافت الداخلية أن مهربي المخدرات يستغلون بشكل مباشر ارساليات الفواكه والخضراوات في تهريب المخدرات.

وأشارت إلى أن القرار جاء بعد إبلاغ المملكة للجانب اللبناني لعدة مرات بأمر تهريب المخدرات عبر صادرات الخضار والفواكه، لكن لبنان لم يتخذ الإجراءات الكفيلة بمنع هذه الظاهرة، مما يعود بالخطر على سكان السعودية والمقيمين على أراضيها، ويهدد أمنهم واستقرارهم.

ولفتت السعودية إلى أنها ستتابع باقي الأصناف الواردة من لبنان للتحقق من سلامتها، واتخاذ تدابير مماثلة لقرار المنع في حال ثبت ذلك.

وأكدت أنها لن تسمح بالمساس بأمر سكانها أو المقيمين فيها، مشددةً أنها تتخذ تدابير صارمة تجاه منع حدوث أي عملية تهريب للمخدرات، سواء كانت من لبنان أو غيرها من الدول.

وأحبطت السلطات السعودية مؤخراً محاولة تهريب أكثر من 2 مليون قرض إمفيتامين مخدر قادمة من لبنان، وتم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة.

وصنفت ثمار الليمون واللوز والعسل والمصاحف وكوابل الكهرباء وهيدروليك السيارات والمكابس وخيوط الصوف كأحدث طرق تهريب المخدرات في المملكة العربية السعودية، وجرى مؤخراً تعريف السكان بخطر تناول المواد المخدرة وأضرارها وأساليب المهربين لإدخالها.