وعد الأخرة - الزهار المسجد الأقصى - اغتيال قادة المقاومة

خلال وقفة تضامنية… الزهار يدعو لنصرة المسجد الأقصى والمقدسيين

غزة- مصدر الإخبارية

دعا القيادي في حركة حماس محمود الزهار، اليوم الجمعة، العرب والمسلمين لضرورة التحرك لنصرة المسجد الأقصى المبارك وأهالي مدينة القدس المحتلة في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات ينفذها الاحتلال.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الزهار، في وقفة تضامنية نظمتها حركة حماس للتضامن مع أهالي مدينة القدس غرب مدينة غزة، عقب المواجهات العنيفة التي دارت أمس الجمعة بينهم وبين المستوطنين.

وتزامن عقد تلك الوقفة مع عدد من الوقفات الأخرى، في مناطق مختلفة في قطاع غزة، شارك بها مئات المواطنين، ورفعوا أعلام فلسطين وصوراً للمسجد الأقصى، كما رددوا عبارات مناصرة للمقدسيين.

وقال الزهار في كلمته، “إن ما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى من انتهاكات يتطلب توحد العرب والمسلمين خلف قضيتهم المركزية، ويتطلب وحدة وطنية خلف سلاح المقاومة ورفضاً للتنسيق الأمني الذي تقوده السلطة مع الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف “أن الشعب الفلسطيني قادراً على انتزاع حقوقه من المغتصبين، ولا يبحث عن نصرة أي جهة، هو يبحث فقط عن النصرة من الله، ليتمكن من تحرير أرضه واسترداد حقوقه”.

وشهدت ليلة أمس، مواجهات عنيفة بين المقدسيين والمستوطنين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي نتج عنه إصابة نحو 105 فلسطينيين وفقاً لما أعلنه الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن اعتقال 50 مواطن فلسطيني، خلال المواجهات وبعدها.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان نشرته صحف إسرائيلية، إن أغلب المعتقلين هم من القدس المحتلة واعتقلوا خلال المواجهات المندلعة في محيط البلدة القديمة من القدس المحتلة، في حين أصيب 20 شرطياً احتلالياً جراء إلقاء الحجارة ونقل عددا منهم لتلقي العلاج.

Exit mobile version