الاحتلال يعتقل 50 شاباً فلسطينياً من مدينة القدس

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية

أفادت مصادر عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، إنه تم منذ ليلة أمس اعتقال نحو 50 شاب فلسطيني من مختلفة أحياء مدينة القدس المحتلة.

وقالت المصادر إن ذلك جاء بعد مواجهات أمس الساخنة بين الشبان والمستوطنين وشرطة الاحتلال.

وفي السياق، قالت شرطة الاحتلال في بيان نشرته صحف إسرائيلية، إن أغلب المعتقلين هم من القدس المحتلة واعتقلوا خلال المواجهات المندلعة في محيط البلدة القديمة من القدس المحتلة، في حين أصيب 20 شرطياً احتلالياً جراء إلقاء الحجارة ونقل عددا منهم لتلقي العلاج.

واستمرت المواجهات منذ انتهاء صلاة التراويح حتى ساعات الصباح الأولى في مختلف أحياء المدينة المقدسة خصوصا تلك المتاخمة للقدس الغربية كالشيخ جراح والمصرارة والتلة الفرنسية ووادي الجوز.

في حين أفاد الهلال الأحمر أن عدد المصابين الفلسطينيين خلال تلك المواجهات تجاوز 105 مواطنين وصفت جراحهم بالمتوسطة والطفيفة، بينهم نساء وأطفال.

وفي ردود الفعل على ما جرى في القدس، أدان رئيس الوزراء محمد اشتية اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال على المواطنين في مدينة القدس المحتلة الليلة الماضية.

ووصف في تصريح صحفي صدر عنه تلك الاعتداءات التي أصيب خلالها عشرات الشبان بجروح بأنها إرهاب دولة منظم، يستهدف تهويد المدينة المقدسة، وفرض وقائع زائفة فيها، والمس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، بالاقتحامات اليومية المتكررة للمسجد الأقصى، ومحاولات إحراق كنيسة الجثمانية قبل أشهر.

ودعا اشتية المجتمع الدولي ولجان حقوق الإنسان العالمية، لإدانة تلك الاعتداءات، والعمل على توفير الحماية الدولية للمواطنين المقدسيين.
وأشاد بشجاعة أه مدينة القدس المحتلة، وتصديهم البطولي للمستوطنين وجنود الاحتلال، وإفشال مخططاتهم التي تستهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى خلال الشهر الفضيل، بما ينطوي عليه ذلك من مخاطر تمس بمشاعر المدافعين مقدساتهم.