اقتحام الأقصى - دحلان القدس - محمد دحلان

دحلان يستنكر اعتداءات المستوطنين بالقدس المحتلة

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية

استنكر عضو المجلس التشريعي والقيادي الفلسطيني محمد دحلان، جرائم المستوطنين بحق المواطنين في مدينة القدس المحتلة.

وقال دحلان في تصريح صحفي صدر عنه، إن جرائم قطعان المستوطنين بالاعتداءات المتواصلة بهذه الليلة المباركة على مقدساتنا وأهلنا في القدس إرهاب وحشي يمارس بحماية قوات الأمن الإسرائيلية.

وأضاف إن هذه الجرائم لن تهز أهلنا الصامدين ولن تزعزع تصديهم الباسل للمستوطنين وقوات الأمن من بوابة الى بوابة ومن شارع الى شارع ومن بيت الى بيت.

وتابع دحلان قائلاً “من ينتمي لشعب مثل أهلنا في القدس عليه أن يفخر ويفاخر، فلا نامت أعين الجبناء”.

وشهدت مدينة القدس ليلة أمس مواجهات ساخنة بين الشبان والمستوطنين الذين احتموا بشرطة الاحتلال ما نتج عنه إصابة عشرات الشبان وعدد آخر من المستوطنين.

وفي ردود الفعل على ما جرى في القدس، أدان رئيس الوزراء محمد اشتية اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال على المواطنين في مدينة القدس المحتلة الليلة الماضية.

ووصف في تصريح صحفي صدر عنه تلك الاعتداءات التي أصيب خلالها عشرات الشبان بجروح بأنها إرهاب دولة منظم، يستهدف تهويد المدينة المقدسة، وفرض وقائع زائفة فيها، والمس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، بالاقتحامات اليومية المتكررة للمسجد الأقصى، ومحاولات إحراق كنيسة الجثمانية قبل أشهر.

ودعا اشتية المجتمع الدولي ولجان حقوق الإنسان العالمية، لإدانة تلك الاعتداءات، والعمل على توفير الحماية الدولية للمواطنين المقدسيين.

وأشاد بشجاعة أهل مدينة القدس المحتلة، وتصديهم البطولي للمستوطنين وجنود الاحتلال، وإفشال مخططاتهم التي تستهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى خلال الشهر الفضيل، بما ينطوي عليه ذلك من مخاطر تمس بمشاعر المدافعين مقدساتهم.

Exit mobile version