مواجهات ومصابين.. أحداث ساخنة تشهدها باحات المسجد الأقصى - مواجهات سلوان

قوات الاحتلال تغلق باب حطة بالقدس بعد ليلة مواجهات ساخنة

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية

أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، باب حطة أحد الأبواب الرئيسية المؤدية للمسجد الأقصى المبارك، ومنعت المصلين من دخوله لأداء صلاة الفجر.

وعلى إثر ذلك تجمهر المقدسيين أمام باب حطة، وطالبوا بفتحه ليتمكنوا من أداء الصلاة في المسجد.

وشهدت مدينة القدس ليلة أمس مواجهات ساخنة بين الشبان والمستوطنين الذين احتموا بشرطة الاحتلال ما نتج عنه إصابة عشرات الشبان وعدد آخر من المستوطنين.

وفي ردود الفعل على ما جرى في القدس، أدان رئيس الوزراء محمد اشتية اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال على المواطنين في مدينة القدس المحتلة الليلة الماضية.

ووصف في تصريح صحفي صدر عنه تلك الاعتداءات التي أصيب خلالها عشرات الشبان بجروح بأنها إرهاب دولة منظم، يستهدف تهويد المدينة المقدسة، وفرض وقائع زائفة فيها، والمس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، بالاقتحامات اليومية المتكررة للمسجد الأقصى، ومحاولات إحراق كنيسة الجثمانية قبل أشهر.

ودعا اشتية المجتمع الدولي ولجان حقوق الإنسان العالمية، لإدانة تلك الاعتداءات، والعمل على توفير الحماية الدولية للمواطنين المقدسيين.

وأشاد بشجاعة أه مدينة القدس المحتلة، وتصديهم البطولي للمستوطنين وجنود الاحتلال، وإفشال مخططاتهم التي تستهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى خلال الشهر الفضيل، بما ينطوي عليه ذلك من مخاطر تمس بمشاعر المدافعين مقدساتهم.

وأضاف اشتية “إن مشاهد البطولة الطالعة من شوارع وحارات مدينة القدس هذه الليلة للشبان المقدسين العزل النابعة من قوة إرادتهم ومضاء عزيمتهم، وهم يتصدون لاعتداءات المستوطنين، تؤكد من جديد فشل المخططات الإسرائيلية في تهويد المدينة المقدسة”.

Exit mobile version