هيئة سوق المال

منح هيئة رأس المال رسالة عدم ممانعة لأول شركة تكنولوجيا في قطاع التأمين

رام الله_مصدر الإخبارية

قررت هيئة رأس المال الفلسطينية منح شركة نافياتكس رسالة عدم ممانعة لتطبيق مسلك كأول ابتكار في تكنولوجيا التأمين.

وجاء ذلك في إطار تتويج لجهود الهيئة في تعزيز استخدام التكنولوجيا المالية وإطلاق منصة ابتكر الرقابية لتعزيز الابتكار في التكنولوجيا المالية.

وأوضح مدير عام هيئة سوق رأس المال الفلسطينية براق النابلسي إلى أنّ الهيئة تبنّت في استراتيجيتها نهج تعزيز التكنولوجيا المالية في القطاع المالي غير المصرفي.

وأعرب النابلسي عن سعادته لمنح أول رسالة عدم ممانعة لإطلاق منصة ابتكر الرقابية التي تم اطلاقها قبل شهر، والتي تهدف إلى تعزيز التواصل مع المبتكرين وتقديم النصح والمشورة الرقابية لهم، وصولاً الى تنظيم أفكارهم ومنحهم عدم ممانعة، عقب تقديم التوجيه والإرشاد الرقابي لها.

وونوه النابلسي إلى أن رسالة عدم الممانعة المشروطة للدخول في رحلة التنفيذ التجريبي للتطبيق وضمن ضوابط محددة.

وعبّر مدير عام شركة نافياتكس لتكنولوجيا المعلومات المطورة لتطبيق مسلك حمزة غوشة، عن تقديره لجهود هيئة سوق رأس المال في توجيه وإرشاد الرياديين وتوفير البيئة المساندة لأفكار المشاريع الريادية في مجال التكنولوجيا المالية.

ويهدف تطبيق مسلك الى تتبع وضبط سلوك قيادة السائقين استناداً الى الذكاء الصناعي، ومن ثم يعمل على تطوير نظام تقييمي لسلوك السائقين في القيادة، حيث يخدم التطبيق شركات التأمين في تطبيق دقيق للمخاطر المرتبطة بسلوك السائقين المؤمن عليهم، بما يمكنها من تقييم وإدارة المخاطر التأمينية المرتبطة بالمؤمن عليهم، وبالمقابل إمكانية توفير أنظمة تشجيعية للسائق المنضبط في القيادة.

وأّكد غوشة إلى أن الهيئة وطواقمها وفّرت الأدوات الرقابية التي تواكب سرعة الابتكارات المطروحة عبر منصة ابتكر التي أُطلقت في وقت سابق هذا العام.

وبيّن غوشة على أنّ حصول تطبيق مسلك على رسالة عدم الممانعة والدخول في المرحلة التجريبية هو خير دليل على جهود الهيئة في تعزيز التكنولوجيا المالية، ويأمل بأن تشكّل بطاقة دعوة للشباب الفلسطيني للإقدام على استغلال منصة ابتكر لتقديم أفكارهم.

Exit mobile version