المالكي- المالكي الاحتلال-المالكي- رأي استشاري حول احتلال الأرض-المالكي

المالكي يناقش الوضع في الأرض المحتلة مع نظيره البريطاني

رام الله- مصدر الإخبارية

ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي اليوم الخميس، مع نظيره البريطاني دومينيك راب الوضع الحالي في الأراضي المحتلة وممارسات دولة الاحتلال غير القانونية ومنها التوسع الاستيطاني ومحاولات إسرائيل تعطيل الانتخابات التشريعية خصوصا في القدس الشرقية المحتلة.

والتقى الوزيران في العاصمة البريطانية لندن، على هامش جولة يقوم بها المالكي منذ عدة أيام.

وطالب المالكي نظيره البريطاني بالضغط على الاحتلال من أجل عدم عرقلة الانتخابات في القدس الشرقية المحتلة ومجمل الأراضي الفلسطينية، كما تنص عليه الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل، مؤكدا التزام دولة فلسطين عقد الانتخابات في موعدها وانجاح العملية الديمقراطية التي نفخر بها.

ودعا المالكي الحكومة البريطانية الى المشاركة في العملية الديمقراطية الفلسطينية من خلال إرسال مراقبين على الانتخابات، سواء من خلال وفود برلمانية أو مراقبين من منظمات المجتمع الأهلي.

وفي السياق، أعرب وزير خارجية بريطانيا عن دعمه لعقد الانتخابات الفلسطينية في كامل الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية. وابدى استعداده الاتصال من طرفه بنظيره الإسرائيلي والأطراف الدولية من أجل التأكيد على التزام إسرائيل بعدم عرقلة الانتخابات تحديدا في القدس الشرقية المحتلة.

وكان المالكي قد التقى صبيحة اليوم 30 عضو مجلس عموم بريطاني ممثلين عن جميع الأحزاب البريطانية، واطلع الوزير البرلمانيين البريطانيين على خطورة الأوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة ومساعي إسرائيل لقتل حل الدولتين، سعي فلسطين لإنجاح العملية الانتخابية المقبلة وسبل دعمها من قبل أصدقاء فلسطين في البرلمان البريطاني.

Exit mobile version