اجتماع قادة الفصائل

الكشف عن اجتماع قريب لقادة الفصائل الفلسطينية في القاهرة

غزة- مصدر الإخبارية

قال مصدر فلسطيني مطلّع إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيدعو خلال الأيام القادمة قادة الفصائل الفلسطينية لاجتماع في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث ملف الانتخابات.

وأضاف المصدر في حديث لمصدر الإخبارية، أن الاجتماع يأتي بعد امتناع إسرائيل عن الرد على الطلب الفلسطيني بخصوص الانتخابات في القدس.

وذكر أن اجتماع قادة الفصائل سيناقش بشكل أساسي إمكانية تأجيل أو عقد الانتخابات في ظل المعطيات الحالية.

وقال المصدر الذي فضّل عدم كشف هويته، إن الرئيس أو القيادة الفلسطينية لم تتخذ بعد قراراً حاسماً بشأن الانتخابات وموعد عقدها أو تأجيله.

ولفت إلى أن دعوات اللقاء ستصل لمختلف الفصائل الفلسطينية التي قررت خوض الانتخابات الفلسطينية، وسيتم دراسة كافة الخيارات للخروج بأنسبها.

وبيّن أن قرار التأجيل إذا ما تم اتخاذه لن يكو ن إلا بإجماع الفلسطيني، موضحاً أن القيادة الفلسطينية والفصائل المختلفة ترفض عقد الانتخابات دون القدس.

وأشار إلى أن الجهود الفلسطينية الدبلوماسية تعمل على مدار الساعة لحشد الضغط الدولي اللازم لإجبار إسرائيل على السماح بإجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة.

وترفض الفصائل الفلسطينية مجتمعة إجراء الانتخابات التشريعية في 22 مايو المقبل دون مدينة القدس.

والأربعاء، أكدت الرئاسة الفلسطينية، على التزامها بإجراء الانتخابات الفلسطينية رغم استمرار عمليات التشويش من قبل الاحتلال الإسرائيلي والتي وصفتها بـ “اللا قيمة لها”.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة خلال حديث لإذاعة فلسطين:” إن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد الانتخابات ولا تجديد الشرعية الفلسطينية، والإدارة الأمريكية مترددة ولم تعط جوابا بهذا الخصوص”. مؤكدًا على أن القدس خط أحمر ولا يمكن السماح بتمرير صفقة القرن.

وأضاف بأن القيادة الفلسطينية منسجمة بما صدر من مراسيم رئاسية بخصوص الانتخابات الفلسطينية، ولن يتم تغيير أو تعطيل أي شيء يتعارض مع المصلحة الفلسطينية.

Exit mobile version