نقابة الأطباء

الصحة تطالب الأطباء بالعودة لعملهم في ظل الظروف الوبائية الصعبة

رام الله – مصدر الإخبارية

طالبت وزارة الصحة الأطباء بالعودة الفورية إلى أماكن عملهم لخدمة المرضى والمواطنين، في هذه الظروف الوبائية التي تمر بها فلسطين.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة في تصريحات لها اليوم الخميس، إن محكمة النقض أكدت قراريها السابقين بوقف إضراب الأطباء، مشيرة إلى أخبار غير دقيقة نشرت يوم أمس حول رد المحكمة الدعوى المقدمة من قبل الحكومة ضد نقابة الأطباء.

وبينت الكيلة أن ما حدث هو أن محكمة النقض أكدت قراريها السابقين بخصوص وقف إضراب الأطباء في الدعويين رقم 29/2021 و51/2021، وبما أن حجة الدعويين السابقتين لا تزال سارية فإن المحكمة قررت عدم قبول الدعوى، لأنه سبق الفصل فيها بوقف الإجراءات الاحتجاجية المعلن عنها من نقابة الأطباء.

على صعيد متصل نشر المركز الإعلامي القضائي تنويهاً حول ما تداولته وسائل إعلام عدة بأن محكمة النقض بصفتها الإدارية ردت دعوى رفعتها وزيرة الصحة ومثّلها النائب العام، ضد مجلس نقابة الأطباء- مركز القدس ويمثلها الدكتور شوقي صبحة للمطالبة بوقف الإضراب.

ونوه المركز القضائي إلى أن هذا الخبر لم يعبّر عن حقيقة قرار المحكمة، موضحاً أن قرار المحكمة صدر بعدم قبول الدعوى لأنه سبق أن تمّ الفصل فيها.

ولفت المركز إلى أنه سبق للجهة المستدعية أن تقدمت بالدعوى رقم 29/2021 والدعوى رقم 51/2021 ضد ذات الجهة المستدعى ضدها، وصدرت الأحكام القضائية بالدعويين السابقتين بوقف الإضراب وكافة الإجراءات الاحتجاجية المعلن عنها من نقابة الأطباء.

وتابع في بيانه: “حملت الدعوى الجديدة ذات مضمون الدعويين السابقتين اللتين ما زالت حجيتهما سارية. واستندت المحكمة في ذلك إلى القرار بقانون رقم 11 لسنة 2017 بشأن تنظيم حق الإضراب في الوظيفة العمومية”.

وأكد المركز أن قرار المحكمة في الدعوى الإدارية رقم 62/ 2021، لا يمنح بأيّ شكّل من الأشكال، شرعية لإضراب الجهة المستدعى ضدها وهي نقابة الأطباء.

Exit mobile version