العزل المنزلي غزة

صحة غزة تفرض إجراءات جديدة على العزل المنزلي للمصابين

غزة-مصدر الإخبارية

أعلنت الصحة الفلسطينية عن إجراءات جديدة للعزل المنزلي للمصابين، في ظل ارتفاع الحالة الوبائية في قطاع غزة.

وقال رئيس لجنة متابعة العزل المنزلي معتصم صلاح خلال مقابلة مع إذاعة الأقصى:” قمنا بتعديل بروتوكول العزل المنزلي من 14 يوم إلى 10 أيام وفرضنا على جميع المصابين في قطاع غزة، العزل والالتزام بإجراءات السلامة، وعدم مخالطة المواطنين وعائلاتهم”. مشيرًا إلى وجود متابعة مستمرة من قبل الصحة.

وأضاف “قرابة 25 حالة من المعزولين منزليًا يتم نقلهم يوميًا من داخل المنازل إلى المستشفيات للمتابعة الطبية، وهناك فرق ميدانية تتابع المصابين داخل منازلهم”.

وبين أن 12% من حالات الوفاة بفيروس كورونا في قطاع غزة، سُجلت خلال الأسبوع الجاري، وأشار إلى أن هناك ارتفاع ملحوظ في عدد الحالات الحرجة التي تحتاج لعناية سريرية مكثفة داخل المستشفيات.

ولفت رئيس لجنة متابعة العزل المنزلي إلى أن المنظومة الصحية تتعرض لضغط كبير بسبب عدم الالتزام من قبل المواطنين بإجراءات العزل.

وبشأن إجراءات وزارة الداخلية الجديدة للحد من تفشي كورونا، أوضح “أنها لن تستطيع وضع رجل أمن على كل منزل يحتوي على مصابين، فهذه ترجع للمسؤولية المصابين”.

ودعا إلى متابعة المخالفين وأخذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشيرًا إلى أن الجميع أمام مسؤولية مجتمعية كبيرة تبدأ بالتزامهم بالعزل المنزلي.

وأكد على أن إجراءات الداخلية الأخيرة ستكون لها أثر إيجابي إن استمرت لأسبوعين متواصلين، وتسطيح مؤشر  المنحنى الوبائي، وتقليل الإصابات.

Exit mobile version