لقاح سبوتنيكV لقاح فيروس ك لقاحات الاتحاد الأوروبي ورونا - العقارات المحتملة لعلاج كورونا اللاجئين الفلسطينيين - 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي

روسيا تتعاقد مع شركة مصرية لإنتاج لقاح سبوتنيك V

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلنت روسيا عن تعاقدها مع شركة مصرية لإنتاج ملايين الجرعات من لقاح سبوتنيك V، المضاد لكورونا.

وينوي الطرفان إطلاق عملية نقل تقنية في المستقبل القريب من أجل الشروع في إنتاج اللقاح الروسي في مصانع شركة Minapharm المصرية، بالقاهرة اعتبارًا من الربع الثالث من العام الجاري.

جاء ذلك خلال بيان لصندوق الاستثمار الروسي، اليوم الخميس، أوضح أنه أبرم عقد مع مع شركة Minapharm المصرية للأدوية وشركة ProBioGen التابعة لها، ومقرها في ألمانيا، يقضي بإنتاج أكثر من 40 مليون جرعة من اللقاح الروسي في مصر سنويا في المرحلة الأولى.

وقال صندوق الاستثمار الروسي :”إن شركة ProBioGen التابعة لـMinapharm تملك قدرات اختبارية في مجال تكنولوجيات النواقل الفيروسية وتطوير اللقاحات والعلاج الجيني”. مشيرًا إلى أنها ستشارك في تحسين العمليات لتعديل حجم إنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي بموجب العقد في المستقبل.

و أفاد البيان الروسي أنه، حتى اليوم تم تسجيل لقاح “سبوتنيك V”  في 61 دولة في مختلف أنحاء العالم، يزيد إجمالي عدد سكانها عن ثلاثة مليارات نسمة.

وذكر أن فعالية اللقاح الروسي “سبوتنيك V”، الذي يجري التطعيم به على جرعتين، تصل إلى 91.6% حسب نتائج الاختبارات السريرية التي أكدتها مجلة “لانسيت” الطبية الشهيرة أوائل فبراير، وإلى 97.6% حسب الإحصاءات التي أجريت في روسيا خلال فترة بين أوائل ديسمبر ونهاية مارس.

ولفت صندوق الاستثمار الروسي، أن اللقاح الروسي يحمي بنسبة 100% من  خطر الإصابة بحالات خطرة من عدوى كورونا.

Exit mobile version