سامسونج تحول هاتفك لمستشعر ذكي

سامسونج تطلق برنامج يحول هاتفك القديم لمستشعر منزلي ذكي

تكنولوجيا– مصدر الإخبارية

أصدرت شركة سامسونج، برنامج تجريبي؛ للمساعدة في جلب استخدامات جديدة لبعض هواتف جالكسي القديمة.

تعمل بآلية تحويل الجهاز إلى استشعار منزلي ذكي مع القيام ببعض الوظائف الأخرى، منها: اكتشاف صوت طفل يبكي، تشغيل المصباح عندما يحل الظلام.

وأعلنت شركة  samsung برنامج Galaxy Upcycling at Home في CES 2021 في وقت سابق من هذا العام، وأُطلق هذا البرنامج حديثا في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وكوريا.

استخدام جديد ذكي لجهازك القديم

اقتصر البرنامج على نماذج معينة أطلقها في عام 2018، محدودة نوعاً ما، وهو عرض يمكن الوصول إليه ومساعدة المستخدمين للاستفادة من أجهزتهم القديمة من نوع SAMSUNG.

وتعتبر هواتف Galaxy S و Note وZ التي تم إطلاقها اعتبارًا من 2018 فصاعدًا مؤهلة للعمل بالبرنامج، بشرط أن تعمل بنظام أندرويد 9 أو إصدار أحدث.

يتم ذلك عن تنزيل تحديث البرنامج من خلال تطبيق،”SmartThings“، يمكن للمستخدمين الوصول إلى وظيفتين أساسيتين.

وظائف برنامج Galaxy Upcycling at Home لهاتف سامسونج؟

الوظيفة الأولى من وظائف البرنامج

تتمثل الوظيفة الأولى بأنها “مستشعر صوت” يكتشف صوت بكاء طفل أو نباح حيوان أليف أو مواءه أو طرق على الباب، وعندما يكتشف أحد هذه الأشياء، فيرسل تنبيهًا إلى هاتفك مع تسجيل الصوت، ويمكن للمستخدم الاستماع إلى الصوت المسجل.

مميزات مستشعر الصوت

  •  يميز بدقة الأصوات في البيئة المحيطة اليومية
  • ويمكن أيضًا المستخدمين اختيار حفظ تسجيلات صوتية معينة، ويتمثل الهدف من هذا الوضع في العمل كمراقب للأطفال أو كحل لرعاية الحيوانات الأليفة

الوظيفة الثانية من وظائف البرنامج

تتمثل الوظيفة الثانية في استشعار “مستوى الضوء“؛ الذي يمكنه تشغيل ضوء متصل تلقائيًا عندما تنخفض مستويات السطوع في الغرفة عند مستوى معين.

وأوضحت سامسونج أن التحديث الجديد يتضمن تحسينًا للبطارية ضروريًا.

وللحفاظ على تشغيل الهاتف، وعمله كجهاز استشعار لفترات طويلة من الوقت، وذلك بالرغم من أن الشركة لم تحدد المدة التي يمكن تشغيلها بين الشحنات.

وأضافت سامسونج إنها ستدعم المزيد من الأجهزة في المستقبل، وأن الهدف من البرنامج هو منح المستخدمين طريقة أخرى لإطالة عمر الأجهزة التي يمتلكونها، والمساعدة في تقليل تأثير أجهزتها في البيئة.

Exit mobile version