انتاج النفط -ارتفاع النفط - أسعار النفط عمان اكتشافات نفطية

تراجع أسعار النفط متأثرة بارتفاع المخزونات الأمريكية

رويترزمصدر الإخبارية:

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس متأثرة بنتائج ارتفاع احتياطات الخام في أمريكا.

وفي تمام الساعة الثامنة بتوقيت روسيا، تراجعت عقود الخام الأمريكي الآجلة بمقدار 0.67% وصولاً إلى سعر 60.94 دولار للبرميل، فيما تراجعت عقود برنت الآجلة بحوالي 0.66% لتستقر عند 64.89 دولار للبرميل.

وأوضحت بيانات الطاقة في الولايات المتحدة الليلة أن احتياطات النفط الخام والبنزين صعدت، في حين هبطت مخزونات نواتج التقطير.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، ارتفعت احتياطات الخام إلى 594 ألف برميل، ووصلت في السادس عشر من أبريل الجاري إلى 493 مليون برميل، ضاربة بذلك عرض الحائط بتوقعات المحللين التي كان تدلل على تراجعها إلى ثلاثة ملايين برميل.

وتراجع حجم الاستهلاك في النفط الخام، بمصافي التكرير إلى 286 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي، مع ثبات ساعات التشغيل في المصافي.

وارتفعت احتياطات البنزين من 86 ألف برميل إلى 235 مليون برميل، كما انخفضت نواتج التقطير، الشاملة للديزل وزيت التدفئة من 1.1 مليون برميل إلى 142.4 مليون برميل.

وتتأثر أسعار النفط بشكل سلبي مع زيادة المخاوف العالمية إزاء الارتفاع الغير مسبوق في أعداد مصابي فيروس كورونا، لا سيما بعد ظهور الطفرة الهندية، التي ساهمت بتراجع الطلب على النفط الخام، في الدولة الثالثة على مستوى العام من حيث حجم الاستيراد.

ووصل عدد الوفيات اليومية في الهند نتيجة تفشي فيروس كورونا بأكثر من ألفين حالة يومياً.

Exit mobile version