خام مربان يحقق نجاحات جديدة في تداولات العقود الآجلة

أبوظبي – مصدر الإخبارية:

نجح خام مربان الذي تنتجه شركة بترول أبوظبي الوطنية؛ بالوصول لمستويات هي الأعلى في حجم التداولات التي بدأت على العقود الآجلة في أواخر شهر مارس الماضي.

وقدر عدد العقود المتداولة في بورصة نيويورك للأوراق المالية، حسب أرقام بورصة إنتركونتيننتال، بـ “18848” عقداً خلال 24 ساعة كانت في الـ 20 من إبريل 2021.

ويساوي العقد الواحد من خام مربان 1000 برميل، بمجموع تداول 18.8 مليون برميل، بما يعني زيادة سبع مرات عن إنتاج “أدنوك” اليومي من النفط.

وتُبين الإحصاءات الصادرة عن “بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة” أنه تم تداول 132450 عقداً من خام مربان، بما يعادل 132 مليون برميل، تشمل تداول أكثر من 6560 من الأدوات المالية المشتقة الخاصة بقطاع النفط، كما ارتفع عدد الشركات العالمية وشركات الطاقة التي شاركت في التداولات إلى 49 شركة.

ويظهر الارتفاع في التداولات الزيادة الملحوظة على مربان، ونجاح عقوده الآجلة في جذب العملاء، في ظل تقديمها إجراءات إضافية من النزاهة والأمان، والتعامل مع تقلبات السوق بمزيد من الإيجابية.

وبإمكان المساهمين والعملاء تداول خام مربان كل يوم اثنين ليوم كامل، ومن يوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة لمدة 22 ساعة يومياً.

وتم اكتشاف “مربان” في سنة 1958، ويعتبر أحد فروع النفط الخفيف، ويتم توريده إلى ثلاثين دولة حول العالم، وتسعى شركة أدنوك أن يسهم هذا الخام، بحلول العشر أعوام القادمة بأكثر من 50% من السعة الإنتاجية المستهدفة لها.