هجمات إسرائيلية على سوريا وانفجار قرب مفاعل ديمونا

القدسمصدر الإخبارية

أفادت أنباء أولية عن انطلاق صافرات الإنذار في محيط مفاعل ديمونا الإسرائيلي، وقالت مصادر محلية أن صوت الانفجار سُمع في القدس ورام الله.

فيما قال أحد سكان منطقة أبو قرينات قرب ديمونا التي دوت فيها صفارات الإنذار، إن دوي انفجار قوي جدا هزّ منازلهم بالتزامن مع إنطلاق الإنذار.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي عقب بلاغ تفعيل الإنذار، أنه تم رصد إطلاق صاروخ أرض – جو من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، سقط في منطقة النقب.

وأضاف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أنه “ردًا على ذلك هاجم الاحتلال القاعدة التي أطلقت الصاروخ وقاعدة صواريخ أرض – جو أخرى في الأراضي السورية”. موضحًا أن الصاروخ من نوع “SA5″ أطلق نحو طائرة إسرائيلية وانزلق إلى أراضي  الاحتلال الإسرائيلي حيث سقط في منطقة النقب.

وتابع لا زالت التحقيقات جارية بهذا الشأن، واصفًا الهجوم بغير المتعمد، وطالب بعدم التطرق الى تفعيل الدفاعات الجوية لدي الاحتلال.

كما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الصاروخ السوري تم إطلاقه باتجاه طائرة إسرائيلية خلال غارة سابقة لتلك التي استهدفت قاعدة الصواريخ، مؤكدة أنه تجاوز هدفه وسقطت قرب منطقة ديمونا.

وسبق أن أفادت وسائل إعلام محلية، بأن جيش الاحتلال شدد قدرات الدفاع الجوي حول مفاعل ديمونا وميناء إيلات على البحر الأحمر، خلال الأسابيع الماضية، تخوفًا من هجوم محتمل بصواريخ طويلة المدى أو بطائرات مسيرة من قبل قوات مدعومة من إيران أو اليمن.

بدورها، قالت الوكالة العربية السورية للأنباء(سانا)” إن الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مناطق في ضواحي دمشق، من اتجاه الجولان المحتل وأسقطت معظمها”.

وأضافت” أدى العدوان إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية.

 

‏#فيديو | صافرات الإنذار التي دوت قبل قليل جنوب النقب.

‏#فيديو | صافرات الإنذار التي دوت قبل قليل جنوب النقب.

Posted by ‎مصدر الاخبارية‎ on Wednesday, April 21, 2021

يتبع…