روسيا تطرد 10 من موظفي السفارة الأمريكية وتطلب منهم مغادرة البلاد

وكالات – مصدر الإخبارية 

أفادت وسائل إعلام دولية، اليوم الأربعاء، أن روسيا طلبت وبشكل رسمي من عشرة موظفين في السفارة الأمريكية في موسكو مغادرة أراضيها ومنحتهم مدة حتى نهاية اليوم الأربعاء، في أول رد فعل على العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية عليها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إنها “ستتخذ المزيد من الإجراءات للرد على العقوبات الأمريكية المفروضة ضد روسيا”، وذلك في ردٍ على إجراء مماثل تبنته الولايات المتحدة مؤخراً.

وقامت الخارجية الروسية بتسليم مذكرة إلى نائب رئيس البعثة الأمريكية بارت غورمان، اليوم الأربعاء، خلال استدعائه إلى الوزارة تنص على إعلان الموظفين العشرة المذكورين في سفارة واشنطن “شخصيات غير مرغوب فيها”.

اقرأ أيضاً: قائمة بأسماء الشخصيات الأمريكية الممنوعة من دخول روسيا

وبحسب هذه المذكرة، يتعين على هؤلاء الدبلوماسيين الأمريكيين مغادرة الأراضي الروسية حتى نهاية اليوم 21 أبريل/نيسان الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يمثل ردا بالمثل على “الخطوات الأمريكية العدائية بحق عدد من موظفي السفارة الروسية في واشنطن والقنصلية العامة الروسية في نيويورك وإعلانهم شخصيات غير مرغوب فيها بشكل غير مبرر”، حد تعبيرها.

وأكدت الوزارة أن خطوات جديدة ستأتي قريبا ضمن إطار “مجموعة إجراءات الرد على الموجة الأخيرة من العقوبات الأمريكية غير القانونية” والتي أعلنتها الخارجية في 16 أبريل/نيسان الجاري.