الصحة غزة كورونا - التقرير الوبائي بغزة - الوضع الوبائي يغزة

صحة غزة تدعو المواطنين ممن تظهر عليهم أعراض كورونا لضرورة الفحص

غزة – مصدر الإخبارية

دعا مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة د. مجدي ضهير كل مواطن تظهر عليه أعراض فيروس كورونا بضرورة إجراء الفحص.

وقال ضهير في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء إن الحالة الوبائية في غزة حرجة وصعبة نتيجة الزيادة المستمرة في أعداد المصابين والوفيات، مؤكداً أن القطاع يعيش في ذروة الموجة الثانية من انتشار الفيروس.

وبيّن أن الحالات التي تستدعي الدخول للمستشفيات وحالتها ما بين متوسطة وخطيرة وحرجة، في ازدياد بشكل يومي، الأمر الذي نتج عنه زيادة في أعداد الوفيات.

ولفت إلى أن نسبة إشغال الأسرة في العنايات المركزة بالمستشفيات وصلت إلى 70%، وهي نسبة عالية جداً حسبما قال.

وتابع: “دائرة الطب الوقائي في الصحة بغزة تعمل على متابعة جميع محافظات قطاع غزة، من المصابين والمخالطين للتحقق من مستويات انتشار فيروس كوفيد19، ويتم أخذ عينات للفحص السريع لمن تزيد أعمارهم عن 50 عاماً أو من تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس”.

في نبه ضهير  المواطنين إلى أن الفحوصات السريعة للكشف عن الإصابة بكوفيد19، متوفرة في مراكز الرعاية الأولية التابعة لوزارة الصحة بالإضافة للمراكز الأهلية، داعياً في الوقت ذاته كل من تظهر عليه الأعراض بضرورة إجراء الفحص الذي تظهر نتيجته بعد 15 إلى 30 دقيقة.

كما دعا مدير دائرة الطب الوقائي كل من تثبت إصابته الالتزام بالإجراءات التي أوصت بها وزارة الصحة، من عزل منزلي مدته 10 أيام أو حتى اختفاء الأعراض بشكل كامل، مع ضرورة طلب الخدمة من المستشفيات في حال الشعور بأعراض شديدة، وذلك حفاظاً على أرواحهم وأرواح عائلاتهم.

Exit mobile version