محدث | الاحتلال يغلق معابر غزة ويعطل الدراسة في الغلاف

غزة – مصدر الإخبارية

أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي كافة معابر قطاع غزة، كما وألغت الدراسة في جميع مستوطنات غلاف غزة اليوم الثلاثاء، بعد اعلان جيش الاحتلال الاسرائيلي عن اغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا.

وذكر  رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق ادخال البضائع الى قطاع غزة رائد فتوح الجانب الاسرائيلي أبلغه، عن اغلاق معبر كرم أبو سالم.

وفي سياق منفصل قالت القناة 12 العبرية، إن السلطات الاسرائيلية قررت الغاء الدراسة في جميع مستوطنات غلاف غزة ، ودعت المستوطنين للبقاء قرب الملاجئ.

الاحتلال يؤكد 

وتبنّى جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)، في بيان مشترك، اليوم، الثلاثاء، عملية الاغتيال. وجاء في البيان أن أبو العطا هو “كبير قيادات الجهاد الإسلامي” وأن عملية الاغتيال صادق عليها رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزير الأمن، بنيامين نتنياهو.

وقال البيان إن أبو العطا “قنبلة موقوتة”، واتهمه بأنه “قاد وانشغل بشكل مباشر بالعمليات وبمحاولات استهداف المواطنين الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي بمبادرات مختلفة، منها إطلاق قذائف واستخدام قناصة وإطلاق طائرات مسيّرة وغيرها”.

وزعم الاحتلال أبو العطا يتحمل مسؤولية “غالبية العمليات في العام الأخير”، منها “الأيام القتالية” في أيار/ مايو الأخير و”إطلاق الصواريخ على مهرجان في سديروت” في آب/ أغسطس الماضي، بالإضافة إلى “إطلاق صواريخ على سديروت وبلدات إسرائيلية في الأول من تشرين ثانٍ/ نوفمبر الماضي.