وطن ع وتر 2021

وطن ع وتر 2021 يُثير استياء جمهوره وعماد فراجين: نعلم حدودنا

خاص-مصدر الإخبارية

تصدر المسلسل الفلسطيني وطن ع وتر 2021 مواقع التواصل الاجتماعي، محدثًا ضجة صحبها استياء كبير من فريق العمل، طالت بشكل واضح الممثل عماد فراجين، والذي يشكل أحد الوجوه الكوميدية الفلسطينية البارزة برمضان.

وواجه المسلسل الكوميدي الذي يعرض حاليًا على قناة الرؤيا الأردنية هجومًا لاذعًا، من قبل فلسطينيين وأردنيين، دشنوا وسم #ايقاف_عماد_فراجين، ولا يزال العمل مستمرًا في مواسمه، حيث يسلط الضوء على بعض القضايا المجتمعية المثيرة للجدل بطريقة انتقادية هزلية ساخرة.

الناشط الأردني عبد الله معروف، طالب قناة الرؤيا بوقف عرض مسلسل وطن ع وتر 2021، واصفًا ما يقدمه عماد فراجين بــ “البذاءة “.

وقال “ضرورة لحفظ الذوق العام، إيقاف عماد فراجين، فالصراخ المفتعل و”السمج” لم يكن أبدًا كوميديا، ولم يكن مدعاة للضحك”.

فيما طالب الناشط خليل الغدايرة من الأردن، محاسبة من أعطى الإذن بنشر مسلسل وطن ع وتر 2021، وأشار إلى أنه يسئ للعادات والتقاليد، مطالبًا بتطبيق القانون وفرض عقوبات على القنوات التي تبث برامج مسيئة للآداب والأخلاق بحسب وصفه.

من جانبها وصفت الشابة الأردنية حياة ناشطة على تويتر، المسلسل الساخر بـ “الردىء”، ويطرح السخرية بطريقة مستفزة. داعية لإيقافه ومساءلة القائمين عليه.

فيما اعتبرت رؤى كنان الأردنية، أن مسلسل وطن ع وتر  2021 اعتداء على القيم والعادات المجتمعية، وجاءت تغريدتها ردًا على إحدى الحلقات التي تناولتا حياة البدو بشكل ساخر.

وترى الناشطة أن الفكاهة تطاولت على شيوخ وعشائر البدو، متساءلة ما الهدف من ذلك.

https://twitter.com/RKanaan0/status/1383950626464301057

وقالت الناشطة الفلسطينية مشيرة جمال، معقبة على مسلسل وطن على وتر  2021 وأداء شخصيته الرئيسية،  “عماد فراجين يُضحكني، رغم أنه لا يقدم أي شيء جديد، والكوميديا بلا هدف”.

وأمام جملة الانتقادات التي واجهت مسلسل وطن ع وتر 2021 خاصة عماد فراجين، خرج الآخر بتصريحات عبر برنامج ET بالعربي وقال:” أعلم خطوطي الحمراء ونعلم حدودنا”.

وأضاف خلال مقابلته التلفزيونية “أقدم الصورة كما هي دون تجميل ونحن نقدم الأمور السيئة في المجتمع لتصبح أفضل”.

كما ذكر فراجين أن مسلسل وطن ع وتر 2021، تناول قضايا مجتمعية عامة بشكل جريء، لكنها قد تبدو حساسة للوطن العربي، وبين أن النقد الذي طاله وواجه فريق العمل والمسلسل ذاته، بأنه ردة فعل طبيعية كون جمهور المسلسل بدأ يزداد.

وفي هذا السياق قال الناشط الفلسطيني أحمد يوسف، معقبًا على المقابلة السابقة لعماد فراجين.
وذكر ” عماد فراجين في مقابلة مع (بالعربي ET) قال إن الاحتجاج على (وطن ع وتر) جاء لأنه بناقش مواضيع تخص الناس بصدق وبدون تجميل”.

وأشار منتقدًا “هذه المواضيع تمثل تحويل التحرش الجنسي والألفاظ السيئة وإهانة الأب والأم إلى نكتة”.

وأضاف أحمد يوسف “في البداية يجب أن يكون واضح ومفهوم، بأن الاعتراض على عماد فراجين ليس له علاقة بقوة أو ضعف حس الفكاهة لديه”, مبينًا أن المعضلة في مسلسل عماد فراجين استخدام أمور لا يمكن تصنيفها إلا إنها “انحطاط أخلاقي ” على أنها نكت وممكن أن تجعل الناس تضحك عليها.

وتساءل هل الكوميديا يجب أن يكون لها رسالة عظيمة؟ أكيد لا، مجيبًا “يوجد كوميديا رسالتها فقط أنها نضحك”.

ويُشار إلى أنه بدأ انتاج مسلسل وطن ع وتر 2021 عام 2009، وكان يُعرض على التلفزيون الرسمي قبل أن يوقفه النائب العام الفلسطيني، وواصل الفريق تقديم المسرحيات وعروض “ستاند أب” في الشوارع العامة والساحات في فلسطين وخارجها كالأردن وأبو ظبي والكويت، ومؤخرًا،  منذ ثلاث سنوات انطلق البرنامج مرة أخرى بمواسمه الجديدة على قناة رؤيا الأردنية.

ويشارك في التمثيل إلى جانب عماد فراجين، محمد الطيطي، ناريمان عبدالكريم، معتصم الفحماوي، محمد القضاة وإخراج سالم الكردي.

Exit mobile version