القدرة: قد يكون هناك طفرات جديدة لكورونا غير مكتشفة في غزة

غزة-مصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم وزارة صحة غزة أشرف القدرة “قد يكون طفرات أخرى لكورونا غير مكتشفة موجودة داخل قطاع غزة”

مشيرًا أيضًا إلى أن القطاع ليس بمنأى عن التحولات الوبائية التي يشهدها العالم ومحيطه.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة عبر إذاعة الأقصى:” المنحنى الوبائي لكورونا في قطاع غزة لا زال في صعود مستمر والموجة الثانية التي تعصف بالقطاع لا زالت في عنفوانها والفايروس لا زال تحت الدراسة في العالم”.

وتابع القدرة “لازالت حالات الدخول لمستشفيات العزل في قطاع غزة، في ازدياد مستمر ونشهد حتى اللحظة مزيد من الإصابات التي تسجل في قطاع غزة”. موضحًا بأن الصحة تتعامل مع الحالات الوبائية والحالات المنومة داخل مستشفيات العزل وفق أعراضها والبرتوكولات الصحية المتبعة لمواجهة الفايروس.

كذلك بين المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، أن وزارته لازالت قادرة على التعامل مع حجم الإصابات التي تصل إلى مستشفيات العزل وإنتاج كميات الأوكسجين اللازمة للحالات المنومة.

وتابع “حتى اللحظة لا يمكن توقع مسار الموجة الثانية للوباء ولا إلى أي مدى يمكن أن نصل لدروة انتشاره ونتابع لحظة بلحظة الحالة الوبائية ونتخذ ما يلزم في العمل الصحي”.

بدوره أكد على أن التطعيمات المتوفرة لدى وزارة الصحة آمنة ومعتمدة من الجهات المختصة، داعيًا المواطنين للإسراع إلى مراكز التطعيم المعلنة لتلقي اللقاح.

وأشار القدرة بقوله “بالأمس كان لدينا قرار بإفساح المجال أمام الأعمار من40 عامًا فما فوق لتلقي اللقاح دون الحاجة للتسجيل في تطبيق صحتي”.

إلى جانب ذلك أوضح القدرة، بأن غزة يحتاج إلى تطعيم مليون و200 شخص تزيد أعمارهم عن 18 عامًا وفق برتوكولات منظمة الصحة العالمية، مبينًا أنه خلال الفترة الماضية وصل عدد من اللقاحات المختلفة لقطاع غزة بلغ عددها (81 ألف و600 جرعة) وتكفي لـ (40 ألف و800 شخص).