الرئاسة الفلسطينية تؤكد إجراء الانتخابات في موعدها والقدس خط أحمر

رام الله-مصدر الإخبارية

أكدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء على التزامها بإجراء الانتخابات الفلسطينية رغم استمرار عمليات التشويش من قبل الاحتلال الإسرائيلي والتي وصفتها بـ “اللا قيمة لها”.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة خلال حديث لإذاعة فلسطين:” إن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد الانتخابات ولا تجديد الشرعية الفلسطينية، والإدارة الأمريكية مترددة ولم تعط جوابا بهذا الخصوص”. مؤكدًا على أن القدس خط أحمر ولا يمكن السماح بتمرير صفقة القرن.

وأضاف بأن القيادة الفلسطينية منسجمة بما صدر من مراسيم رئاسية بخصوص الانتخابات الفلسطينية، ولن يتم تغيير أو تعطيل أي شيء يتعارض مع المصلحة الفلسطينية.

في إطار ذلك دعا أبو ردينة أن تسير الأمور في الاتجاه الصحيح، موضحًا “لن يتم اتحاذ أي قرار فيما يتعلق بالقدس، دون العودة للقيادة والفصائل والقوى الفلسطينية”.

وأكد على استمرارية الجهود وقيادة حركة فتح تتحرك في الأقاليم، حرصًا على إنجاح الانتخابات وسيرها بشكل نزيه وحر.  لافتًا أن الأوروبيين متحمسون للانتخابات الفلسطينية، لكنهم غير قادرين على فرض رأيهم على “إسرائيل”، خاصة أن واشنطن لم تصدر أي قرار حتى الآن يتعلق بهذه القضية.

وأشار إلى وجود جهود تبذل من قبل الاتحاد الأوروبي لدعم الانتخابات الفلسطينية، لكن في النهاية القرار سيكون قرارًا فلسطينيًا ولن نسمح بالتنازل سواءً عن القدس أو أي من الثوابت.

وبين سواء نجحت الجهود الأوروبية أم لم تنجح، فالقرار سيكون فلسطينيًا والانتخابات قائمة قادمة ولن نتراجع عن المراسيم.

كذلك نبّه بقوله “يجب أن يكون مفهومًا لدى الفلسطينيين أنه لن يتم التنازل عن القدس، وأن الشعب الفلسطيني لن يسمح لـ “صفقة القرن” أن تمر، ومتمسك بحقوقه التي سينتزعها من الاحتلال.