انقلاب مدرعة شمال فلسطين - الاحتلال يتهدف أراضي المواطنين في خان يونس - آليات الاحتلال

الإعلام العبري: الاحتلال يرفع حالة التأهب متوقعًا تأجيل الانتخابات الفلسطينية

شؤون إسرائيلية-مصدر الإخبارية

أعلنت وسائل إعلام عبرية اليوم الأربعاء عن استعداد جيس الاحتلال الإسرائيلي متوقعًا إلغاء الانتخابات الفلسطينية، من خلال رفع حالة التأهب في حال تأزمت الأوضاع.

وأفاد موقع والا العبري، أنه جرت مباحثات سابقة بين مسؤولون عسكريون لدى الاحتلال الإسرائيلي توقعوا خلال مؤشرات واضحة بالنسبة لهم، إعلان الرئيس عباس تأجيل الانتخابات.

وبحسب الموقع ذاته يرى أن أبو مازن يريد تأجيل انتخابات المجلس التشريعي تحسبًا لخسارته أمام حماس، ولا يستبعد مسؤولون عسكريون لدى جيس الاحتلال، احتمال إطلاق صواريخ من قطاع غزة ردًا على تأجيل الانتخابات،

كما ذكر الموقع نقلا عن المسؤولين الأمنيين، بأن “الحملة الانتخابية في السلطة الفلسطينية وصلت إلى مرحلة حرجة، والتوقعات من الانتخابات مرتفعة بالفعل، ويبدو أنه إذا لم يعلن أبو مازن الأسبوع المقبل تأجيل الانتخابات، فسيكون من الصعب ايقافها”.

وبين أن رئيس الشاباك الإسرائيلي نداف أرغمان قد حذر قبل نحو شهر أبو مازن من التوجه إلى الانتخابات وسط الانقسام في حركة فتح والوحدة في صفوف حماس.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي منع قبل أيام إقامة مؤتمر صحفي لمرشحي المجلس التشريعي، واعتقل عدد من المرشحين عن القوائم الانتخابية، في إطار عرقلة سير الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة والمفترض عقدها في 22 مايو القادم.

Exit mobile version