وكالة الغوث

اللجنة المشتركة للاجئين تدعو “أونروا” إلى تدريس كافة المواد عبر منصتها

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدرت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بياناً دعت فيه إدارة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” إلى إعادة تدريس كافة المواد على المنصة الإلكترونية التي أطلقتها الوكالة في ظل ظروف التعليم عن بعد الذي تم العمل به نتيجة جائحة كورونا.

وشدّدت اللجنة المشتركة، على ضرورة عدم شطب أي مادة من المواد الدراسية المقرّة، ووجوب التزام “أونروا” بالاتفاق حسب منهاج الدولة المضيفة – فلسطين.

كما طالبت، اللجنة، بعودة جميع المدرسين البالغ عددهم 250 معلمًا ومعلمة لهذه المواد، وإلغاء قرار تجميد عقودهم الذي صدر مؤخرًا.

ودعت اللجنة المشتركة، إدارة “أونروا” بإعادة خانة “البلدة الأصلية” في ملف الطالب، مشيرة إلى أنّه تمّ إزالتها مؤخرًا” دون سبب مقنع، وبتوقيت يدعو للريبة والشك”.

اقرأ أيضاً: الأونروا تطلق منصة تعليم رقمية لطلبتها في ظل كورونا (رابط)

وأيضاً، طالبتها بوقف ما يقوم به فريق “أونروا” بإزالة خارطة فلسطين من المدارس “تحت عنوان الحيادية، فلا حيادية تجاه قضايانا الوطنية وفي المقدمة منها الانتماء لفلسطين”، حد تعبيرها.

وشمل بيان اللجنة المشتركة للاجئين كذلك عادة التأكيد على مطالبها بإلغاء نظام التوزيع على أساس السلة الغذائية الموحدة، بعد أن كان القرار تحت ذريعة الأزمة المالية التي تمخضت عن سياسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد إيقاف دعمه للوكالة، لافتةً إلى تعهد الولايات المتحدة بتقديم 150مليون دولار دعماً ل “أونروا” في عهد جو بايدن.

كما وطالبت برفع “المظلمة التي سُجّلت على جبين الإدارة بفصل الموظفين من عملهم بشكل تعسفي، ولازال منهم 27 موظفًا ينتظرون العودة إلى أماكن عملهم أسوه بزملائهم منذ أكثر من ثلاثين شهرًا”.

وأكّدت اللجنة المشتركة وقوفها إلى جانب أونروا “كمؤسسة والمحافظة على وجودها كشاهد حي على قضية اللجوء ربطاً بالقرار الأممي 194 القاضي بحق العودة، وفي ذات الوقت أعربت عن رفضها الصمت أمام التغول الذي تقوم به إدارة الأونروا على حقوق اللاجئين الفلسطينيين”، حد وصفها.

وطالبت المفوض العام للوكالة الأممية بسرعة معالجة جميع القضايا سابقة الذكر “والكفّ عن سياسة الدوران حول الذات والانتقال من أزمه لأخرى”، مشدّدة على أنّ صبرها على هذه السياسة “لن يطول”.

Exit mobile version