الإغلاق الشامل بغزة داخلية غزة وكورونا - داخلية غزة - جملة إجراءات مشددة جديدة

جملة إجراءات مشددة جديدة تعلنها الداخلية بغزة لاحتواء تفشي كورونا

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت الداخلية بغزة، مساء اليوم الثلاثاء، جملة إجراءات مشددة جديدة في إطار مساعيها لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، وفي ظل التزايد الكبير في أعداد الوفيات والإصابات في القطاع.

جاء ذلك عبر بيان أصدرته الداخلية بغزة، ووصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، وكان أبرز قراراتها التي أعلنتها من خلاله، فرض الإغلاق الليلي الشامل يومياً من أذان المغرب وحتى أذان الفجر، اعتباراً من يوم الخميس المقبل 22 أبريل، ولمدة أسبوع، ويشمل منع الحركة كلياً للمشاة والمركبات، وإغلاق جميع القطاعات والمحال التجارية، والمنشآت بما فيها المساجد.

اقرأ أيضاً: الداخلية بغزة تعلن جملة من الإجراءات الوقائية خلال شهر رمضان

ومن جملة الإجراءات المشددة كما قالت الداخلية أنها ستواصل منع حركة المركبات يومي الجمعة والسبت بشكل كامل، وستعمل أجهزة الشرطة على تكثيف إجراءاتها الميدانية لضبط المخالفين، وفق البيان.

وأشارت أنها ستبقي على سائر الإجراءات المعلن عنها سابقاً، وهي: استمرار حظر التجمعات في الأماكن العامة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، وإغلاق الصالات، والمنتزهات، والأسواق الشعبية الأسبوعية.

ودعت الداخلية المواطنين لمزيد من الالتزام واتخاذ جميع إجراءات الوقاية والسلامة، وتقدير خطورة المرحلة الراهنة في ظل استمرار تفشي الوباء.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الثلاثاء عن الحصيلة اليومية لوفيات وإصابات كورونا في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية: لدينا أدوات للسيطرة على كورونا خلال عدة أشهر

وقالت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم تسجيل 21 حالة وفاة و1556 إصابة جديدة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة أنه تم إجراء 4194 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 1500 حالة جديدة من مصابي الفيروس.

وبحسب الصحة بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 92642 إصابة، منها: الحالات النشطة 19645 حالة، المتعافين 72199 حالة، الوفيات 798 حالة وفاة.

في حين بلغت الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 382 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 267 حالة.

وفيما يتعلق بالتطعيمات بلغ إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 81600 جرعة وهي تكفي 40800 شخص، والأشخاص الذين تلقوا اللقاح: 33877 شخص.

وكان مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة الدكتور رامي العبادلة صرح أنه خلال الأيام القادمة سيكون هناك جملة إجراءات مشددة جديدة في قطاع غزة، حال استمر الوضع الوبائي كما هو وتصاعدت أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال العبادلة في تصريحات متلفزة الاثنين إن الموجة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة ما زالت في حالة تصاعد مستمر، وبالتزامن مع ذلك تم تنفيذ حملة إجراءات مشددة.

ولفت إلى أن الأرقام التي يتم إعلانها في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة لا تعبر بشكل أساسي عن الحالة الوبائية داخل القطاع.

في حين أكد أن وزارة الصحة قدمت لخلية الأزمة العليا توصياتها بخصوص اتخاذ إجراءات مشددة أشد صرامة داخل قطاع غزة.

وأوضح مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة أن أجواء وطقوس شهر رمضان هي السبب في الاختلاف الكبير بعدم سرعة إيجابية الإجراءات التي تم اتخاذها، مبيناً أن أبرز الطقوس الازدحام ما بين فترة العصر وأذان المغرب في الأسواق، وصلاة التراويح، والإفطارات الجماعية؛ لذلك سعت الداخلية إلى جملة إجراءات مشددة.

Exit mobile version