أسعار الدواجن

الزراعة بغزة: خسائر الدواجن جراء موجة الحر بلغت 900 ألف شيقل

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الزراعة بغزة أن خسائر مزارع الدواجن في القطاع من جراء موجة الحر أمس الإثنين 20-4-2012- بلغت 900.000 شيقل.

وقالت الزراعة في بيان لها اليوم الثلاثاء إنه وفقاً لجولات الحصر الميداني الأولية التي قامت بها طواقم الوزارة في مديريات الزراعة الخمسة، فإن عدد المربين المتضررين 70 مزارعاً، وإجمالي عدد النفوق بلغ 75.000 دجاج لاحم وبياض، 400 حبش، و50 أرانب.

ولفتت الوزارة إلى أن طواقمها الفنية مازالت في الميدان؛ لحصر باقي الأضرار والخسائر، منوهة إلى بدء انحسار موجة الحر، وفقاً لتحديثات الحالة الجوية اليومية التي تنشرها الوزارة على موقعها لتحذير المزارعين خلال موجات الحر أو المنخفضات الجوية.

وفي تحديثات الحالة الجوية قالت الزراعة بغزة إن درجات الحرارة المتوقعة لهذا اليوم العظمى 23 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية، تنحسر موجة الحر وتكون الأجواء غائمة مستقرة بوجه عام وحارة نسبياً، والرياح شمالية غربية تنشط أحياناً.

وغداً الاربعاء يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتكون درجات الحرارة المتوقعة العظمى 20 درجة مئوية، والصغرى 16 درجة مئوية، وتكون الأجواء غائمة وباردة نسبياً، والرياح غربية تنشط أحياناً.

أما الخميس لا يطرأ تغير على درجات الحرارة، درجات الحرارة المتوقعة العظمى 20 درجة مئوية، والصغرى 14 درجة مئوية، وتبقى الأجواء غائمة جزئياً ومستقرة بوجه عام، والرياح جنوبية غربية تنشط أحياناً.
والجمعة المقبل لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، درجات الحرارة المتوقعة لهذا اليوم العظمى 21 درجة مئوية، والصغرى 14 درجة مئوية، وتبقى الأجواء مستقرة وغائمة جزئياً، والرياح غربية نشطة السرعة.

Exit mobile version