مصدر الإخبارية
تابعونا على

فلسطين ترصد 27.5 مليون دولار لشراء لقاحات كورونا

لقاح كورونا الصحة الفلسطينية - التقرير الوبائي اليومي المنحنى الوبائي في غزة
رام الله – مصدر الإخبارية:

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة اليوم الثلاثاء رصد فلسطين 27.5 مليون دولار لشراء 4 ملايين ونصف جرعة من لقاحات كورونا من نوع فايزر وسبوتنيك.

وتوقعت الكيلة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، وصول اللقاحات السابقة قريباً، لافتةً إلى أن رصد فلسطين للمبلغ السابق يأتي ضمن جهود مكافحة تفشي الفيروس.

وقالت الكيلة إن الارتفاع في عدد وفيات كورونا يعكس تدهور الوضع الوبائي وليس عدد الإصابات، وذلك ناتج عن استمرار اضراب الأطباء والممرضين وقلة عدد المسحات التي يتم إجراءها.

وأضافت أن الوزارة قلقة جدياً من الوضع الوبائي في قطاع غزة، مع العزوف الواضح عن تلقي لقاحات فيروس كورونا مقارنة مع الضفة الغربية.

وأشارت الكيلة إلى أن نسبة تلقي اللقاحات في الضفة تبلغ النسبة 7.1%، وفي غزة 2.2%، رغم تواجد اللقاح الروسي في القطاع وليس فقط استرازنيكا.

وأشارت إلى أن هناك اجتماعاً سيعقد عبر الزوم مع الشركات المزودة للقاحات من أجل الاتفاق على مواعيد التسليم، معربة عن أملها بان تصل اللقاحات بأقصى سرعة ممكنة للوصول إلى المناعة المجتمعية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الإثنين، أن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفايروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 166849، بينهم 25466 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

واتخذت الحكومة الفلسطينية سلسلة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا، منذ بدء الجائحة قبل نحو عام.

وحتى صباح الثلاثاء، سجلت وزارة الصحة الفلسطينية 310555 إصابة بالفيروس، منذ بدء الجائحة، منها 3319 وفاة، إضافة إلى 277907 حالات تعاف.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version