العالول: ضغوط تُمارس على القيادة الفلسطينية لإتخاذ موقف من الصراعات الخارجية-خليفة عباس

العالول لمصدر: الانتخابات الفلسطينية مستمرة وغير خاضعة للتأجيل

صلاح أبو حنيدق –مصدر الإخبارية:

أكد نائب رئيس حركة فتح وعضو اللجنة المركزية محمود العالول، اليوم الثلاثاء، أن مسألة إجراء الانتخابات الفلسطينية في شتى أرجاء الوطن مستمرة، وغير خاضعة لقرار التأجيل حتى الآن.

وقال العالول في تصريح لـ ” مصدر الإخبارية“، إن عملية الإعداد للانتخابات مستمرة على أن تتم في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وأضاف أن مسألة إجراء الانتخابات المناطق الفلسطينية الثلاث السابقة أساسية وهامة لإتمامها، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية تعمل بشكل حثيث من أجل ذلك.

وأشار العالول إلى أن القيادة الفلسطينية ستجتمع خلال الأيام القادمة من أجل متابعة مسألة اجراء الانتخابات في كامل أراضي دولة فلسطين، لافتاً إلى أن القيادة تبذل جهوداً كبيرة مع العالم الدولي لعدم عرقلتها.

وحتى الآن، ترفض إسرائيل الرد على الطلب الفلسطيني، بإجراء الانتخابات التشريعية في 22 مايو/أيار المقبل، بمدينة القدس الشرقية.

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد الماضي، التصميم على إجراء الانتخابات في موعدها، في كل الأماكن الفلسطينية، في الضفة الغربية، والقدس الشرقية، وقطاع غزة.

وقال: “بالنسبة للقدس، فإننا نرفض إلا أن تكون الانتخابات في مدينة القدس، حتى الآن هذا هو موقفنا، لم يصلنا بعد أي إشارات أخرى لنبحثها”.

وسبق للفلسطينيين من سكان القدس الشرقية، أن شاركوا في أخر انتخابات في الأعوام 1996 و2005 و2006 ضمن ترتيبات خاصة متفق عليها، بين الفلسطينيين والإسرائيليين، جرى بموجبها الاقتراع في مقرات البريد الإسرائيلي.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل: تشريعية في 22 مايو/أيار، رئاسية في 31 يوليو/تموز، انتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب المقبل.

Exit mobile version