الاحتلال الإسرائيلي يحظر الشيخ عكرمة صبري من السفر لأربعة شهور

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أصدرت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، قرارا يقتضي بحظر خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري من السفر خارج البلاد لأربعة أشهر.

يأتي ذلك عقب تصريحات للشيخ عكرمة، أكد خلالها بأن استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى سيولد الانفجار، وأن كل شيء وارد أمام استمرار انتهاكات الاحتلال في القدس.

وأشار صبري إلى أنه كلما زادت ضغط الاحتلال واعتداءاته، ازداد المقدسيون قوة وإصرار على الدفاع عن الأقصى وحقوقهم الشرعية، مؤكدا أن مراهنة الاحتلال على كسر صمود المقدسيين ستبوء بالفشل.

وأوضح أن الاحتلال يخشى من تمسك الفلسطينيين في أماكنهم المقدس، وحفاظهم على أداء العبادات والرباط فيها باستمرار، وأكد على أن قيام الاحتلال الإسرائيلي سابقا بالاعتداء على مآذن الأقصى ومنع مكبرات الصوت من الآذان والاعتداء على المصلين وانتهاك حرمات دور العبادة أكبر دليل على غطرسته.

ولفت الشيخ عكرمة إلى أن منطقة باب العامود وباب الساهرة وشارع صلاح الدين من المناطق المهمة في القدس، لذلك تشهد مواجهات مستمرة، حيث يسعى الاحتلال جاهدا للسيطرة عليها.

وقال في السياق ذاته:” إن المقدسيين يشعرون بتفردهم الميدان وهم يعتمدون على أنفسهم في الدفاع عن الأقصى، مطالبا العالم العربي والإسلامي بضرورة التوجه نحو القدس والدفاع عنها ضد انتهاكات الاحتلال”.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشيخ عكرمة عدة مرات قبل منعه من السفر، وأبعدته أكثر من 10 مرات عن الأقصى لفترات متفاوتة.